نواف التمياط

تعيين نواف التمياط نائبًا لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم

نواف التمياط

No ads

قرر عادل عزت ‏رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الخميس تعيين لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال السابق نواف التمياط نائبًا لرئيس الاتحاد، فيما عين كلا من صالح الجاسر، ولؤي السبيعي، وحمزة إدريس، وياسر المسحل، وتركي العجمة أعضاءً في مجلس الإدارة.

جاء ذلك بعد قبول استقالة الأعضاء مريح المريح، ومحمد الزهراني، وموسى الزياد، وخالد المقرن، وقبول استقالة ياسر المسحل من منصب نائب الرئيس.

وأكد عادل عزت في تصريحات إعلامية ان التحول المتسارع بالرياضة والكرة السعودية يعيش أجمل أوقاته بدعم تركي ال الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، وهو ما يحتم العمل بشكل مؤسسي متناغم مع المرحلة الحالية التي تجريها هيئة الرياضة.

وأضاف "المرحلة تتطلب التغيير والتعديلات على النظام الاساسي جاءت لتتواكب مع الأهداف المرسومة لوصول اتحاد متناغم يصل من خلاله الرئيس ومعه قائمته وهو ما تم بشكل انسيابي".

وتابع "كل الشكر لمن عمل من الاعضاء السابقين ودورهم السابق كان ملموسا لكن أمامنا مرحلة تتطلب التنوع العملي بالخبرات ليقود مرحلة حصد الثمار لأننا نريد أن نمثل المملكة ونحن ذاهبون لمونديال روسيا خيرتمثيل لاسيما واننا نحظى بدعم لامحدود من هيئة الرياضة ".

وأوضح" النظام الاساسي المصادق عليه اليوم أعطى لرئيس الاتحاد تعيين أعضاء بدلا من المستقيلين وقد أرسلنا التعديلات للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وكل أنظمتنا قانونية وبحسب النظام الدولي ولا يوجد أي ثغرة قانونية بالقرار".

وأوضح أن التشكيل الجديد سيكون حتى نهاية فترته عام .2020

وحول مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج القادمة، قال عزت "تم رفع الإيقاف الدولي عن الكويت وننتظر إجراءات إتمام نقلها للكويت وسنشارك هناك في أي وقت يتم تحديده إيمانا منا بالمشاركة بهذا الفرح مع شقيقتنا الكويت ولكل حادث حديث".

وزاد "أتوقع خلال الوقت القريب أن يحدد موعد كاس الخليج القادمة".

وحول استقالة النائب ياسر المسحل قال رئيس اتحاد الكرة السعودي "إن المسحل استقال من منصب نائب الرئيس وتم تعيينه كعضو بمجلس الادارة بموجب صلاحيات الرئيس الجديدة".

واختتم عزت حديثه بالتأكيد على الشفافية والوضوح لإنجاح العمل الرياضي سعيا لتحقيق كل الاهداف .

‏???كانت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة السعودي قد عقد اجتماعا غير عادي اليوم صادق من خلاله بالإجماع على قرار إعفاء عبدالله البرقان من عضوية المجلس والتعديلات على النظام الاساسي للاتحاد.

No ads

View Web Edition: WWW.ALAYAM.COM