x
x
  
العدد 10455 الخميس 23 نوفمبر 2017 الموافق 5 ربيع الأول 1439
Al Ayam

الايام نت - رياضة

العدد 10384 الأربعاء 13 سبتمبر 2017 الموافق 22 ذو الحجة 1438
  • بالفيديو.. فوز عريض لريال مدريد على أبويل وتوتنهام يقسو على دورتموند في دوري أبطال أوروبا

رابط مختصر
 

حقق ريال مدريد الاسباني المطلوب منه في بداية حملة الدفاع عن لقبه في دوري ابطال اوروبا في كرة القدم، وقاده نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الى الفوز على ضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي 3-صفر، الاربعاء في الجولة الاولى من دور المجموعات.
وسجل رونالدو، أفضل لاعب في العالم اربع مرات، هدفا في كل شوط، رافعا رصيده الى 107 اهداف (رقم قياسي) في 141 في المسابقة القارية الاولى.
واستحوذ ريال، حامل اللقب 12 مرة (رقم قياسي)، بشكل واضح على الكرة في الشوط الاول (70%) من دون فرص كثيفة، ولم يتأخر رونالدو بافتتاح التسجيل بعد انطلاقة جميلة من ايسكو ثم عرضية بعيدة من الويلزي غاريث بايل نحو القائم البعيد، تابعها رونالدو من مسافة قريبة (12).
واصيب لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش في اول ثلث ساعة ما اضطر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الى الدفع بالالماني طوني كروس.
وتميز ريال بزيادته العددية بخط الوسط، ايقاعه السريع وفتحه المساحات على الطرفين.
وفي الشوط الثاني، حصل ريال على ركلة جزاء بعد لمسة يد كان يمكن تفاديها من الاسباني روبرتو لاغو، ترجمها رونالدو الى يمين الحارس الهولندي بوي فاترمان (51)، مسجلا هدفه الرقم 92 في آخر 89 مع ريال في دوري الابطال.
واستعاد ريال مجددا رونالدو الذي اوقف لخمس مباريات بسبب دفعه الحكم خلال لقاء ذهاب الكأس السوبر الاسباني ضد برشلونة، لكنه افتقد الى المهاجم الاخر الفرنسي كريم بنزيمة المصاب في مباراة ليفانتي الاخيرة في الدوري، حيث حقق بداية بطيئة وخسر اربع نقاط في 3 مباريات.
وعزز ريال النتيجة بهدف ثالث لقائد دفاعه سيرخو راموس بكرة مقصية من مسافة قريبة بعد انطلاقة سريعة مع الظهير الايسر البرازيلي مارسيلو (61)، ليحسم المباراة من دون عناء كبير.
وكان الفريقان قد التقيا في ربع نهائي نسخة 2012، ففاز ريال مدريد خارج ارضه 3-صفر و5-2 على ملعبه.
وضرب ريال مدريد بقوة الموسم الماضي عندما الحق بيوفنتوس الايطالي هزيمة كبرى في النهائي (4-1)، محرزا لقبه الثالث في آخر أربع سنوات، والثاني على التوالي مع مدربه زيدان.
- ثنائية كاين -
وبعد مواجهة فريق العاصمة القبرصي على ملعب سانتياغو برنابيو، سيكون ريال مدعوا لمواجهتين ناريتين في المجموعة الثامنة، أمام توتنهام الانكليزي وبوروسيا دورتموند الالماني اللذين انتهت مواجتهما بفوز الفريق اللندني 3-1.
وفك توتنهام النحس الذي لازمه على ملعب ويمبلي امام 67 الف متفرج، فافتتح له الكوري الجنوبي سون هيونغ مين التسجيل مبكرا بعد مجهود فردي على الجهة اليسرى (4).
بيد ان دورتموند الذي خسر جناحه الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي لبرشلونة مقابل صفقة قياسية وغاب عنه ماركو رويس واندري شورلي ومارسيل شملتسر والمدافع الاسباني مارك بارترا والبرتغالي رافايل غيريرو، عادل سريعا عن طريق الاوكراني اندري يارمولنكو بتسديدة رائعة من خارج منطقة الحارس الفرنسي هوغو لوريس (11).
وشهد ربع الساعة الاول غزارة تهديفية، اذ استعاد المهاجم الدولي هاري كاين تقدم فريق شمال لندن بهدف مشابه للأول (15).
وحسم كاين النتيجة بعد ربع ساعة من الاستراحة، بعد تمريرة من لاعب الوسط الدنماركي كريستيان اريكسن وتسديدة ارتدت من البولندي لوكاس بيتشيك (60). وهذا الهدف الرابع في اربع مباريات لكاين في دوري الابطال.
واكمل توتنهام الثواني الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد البلجيكي يان فرتونغن لضربه ماريو غوتسه من دون كرة على وجهه.





زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟

كُتاب للأيام

تصفح موقع الايام الجديد