النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10782 الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 الموافق 7 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:20AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:42PM
  • المغرب
    5:10PM
  • العشاء
    6:40PM

12 نصيحة لتعطير خزانة الملابس

رابط مختصر
2018-09-24T10:45:00.847+03:00
من الضروري الحفاظ على خزانة الملابس نظيفة ومعطرة.
لتجنّب الروائح غير المرغوب بها في الخزانة، الروائح التي تعلق على الملابس، يُنصح باتّباع الخطوات الآتية:

1- توضع مكعّبات المسك أو قطع من الصابون داخل الخزانة، لتجنّب الروائح غير المرغوب بها.
2 – تُلفّ قطع من الفحم وتوضع في زوايا الخزانة، داخل أكياس من القماش ذات فتحات، لتجنّب تفتّته داخل الخزانة، ما سيمنع وصول الرطوبة للدولاب ويحافظ على رائحة الملابس والخشب.
3- لا يجب حفظ الأحذية داخل خزانة الملابس، حتى لا تعلق رائحتها بالملابس، بل يجب تخصيص خزانة منفصلة جيدة التهوية، لحفظ الأحذية في داخلها.


4- يفضل إخراج الملابس من الخزانة، ووضعها بالقرب من النافذة من حين لآخر، لضمان عدم انتشار الميكروبات التي تتسبب بالروائح المزعجة.
5- يُغلى القليل من الحليب ويُصبّ في كوب، ويوضع داخل الخزانة، ويُترك حتى يبرد ما يساعد في اختفاء الرائحة الكريهة بسرعة.
6- لا بدّ من تجنّب وضع الملابس التي تمّ ارتداؤها ولو ليوم داخل الخزانة، بل يجب تعليقها خارجها إلى حين موعد ارتدائها مرة أخرى أو غسلها، قبل إعادة حفظها داخل الخزانة.


7- يُرشّ القليل من العطور الزيتية التي تدوم لفترات طويلة على المناديل الورقية، وتوضع الأخيرة بين طيّات الملابس.
8- يُرشّ القليل من العطر في الغسّالة في دور الشطف الأخير للملابس، أو توضع بضع قطرات من العطر المفضل، أو طلاء العود في ماء المكواة أثناء الكيّ، للتمتّع بارتداء ملابس ذات رائحة منعشة.
9- يُرش على القليل من حبّات الأرز بضع قطرات من العطر المفضل، ثم تحفظ في أكياس من القماش، وتوزع في أماكن مختلفة في الخزانة.


10- إخراج جميع الملابس الداخلية من الدولاب، ورشّها بالمسك وماء الورد المخفف بالماء وتركها تجفّ، ثم إعادة ترتيبها مرة أخرى في الدرج.
11- توزع أعواد القرنفل أو قشر البرتقال، أو الليمون الحامض المطحون والمجفّف، في كيس مصنوع من القماش الخفيف أو "الأورغنزا" يصلح للتعليق في الخزانة، كما يمكن استخدام الأزهار الجافة أو "اللافندر" أو أيّ من الأعشاب العطرية، أو المسك المطحون، أو قوالب الشمع العطرية داخل الكيس...ما يمنح الخزانة رائحة عطرية عند فتحها.
12- تُفتح خزانة الملابس وتُمسح بفوطة مبلّلة بالماء والقليل من أحد العطور، وتُرشّ الملابس المعلقة بقليل من الماء من البخاخ.
المصدر: سيدتي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا