النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10782 الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 الموافق 7 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:20AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:42PM
  • المغرب
    5:10PM
  • العشاء
    6:40PM

الدوسري: الدورة البرامجية الجديدة لتلفزيون البحرين تتناول أبرز الموضوعات المجتمعية

رابط مختصر
2018-10-11T18:33:20.700+03:00
كشف السيد عبدالله خالد الدوسري الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة والتلفزيون عن ملامح الدورة البرامجية الجديدة لتلفزيون البحرين والتي تتضمن العديد من البرامج ذات المستوى المتميز من الناحية الفنية والمضمون.
واكد أن هذه الدورة البرامجية التي ستنطلق يوم الأحد القادم تعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه تلفزيون البحرين للقضايا والموضوعات المجتمعية والوطنية وذلك في ضوء توجيهات سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام بالإرتقاء بالبرامج لتكون ذات مستوى عال وتعالج الأمور المجتمعية التي تهم الوطن والمواطن.
وأشار الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة والتلفزيون إلى أول هذه البرامج تتطرق إلى القطاع الزراعي في المملكة نظراً لأهميته وباعتباره قطاعاً حيوياً يمكن أن يكون رافداً هاماً وقوياً للبيئة والاقتصاد، حيث يقدم تلفزيون البحرين عند الساعة الخامسة من مساء كل يوم أحد البرنامج الأسبوعي «السدرة « الذي يكتسب أهميته لما تميزت به البحرين منذ سنوات طويلة بتاريخها الزراعي العريق وكانت أحد الموردين الأساسين لدول المنطقة، ومع تطور الأدوات والتقنيات الزراعية وتغير الزمن لازالت الزراعة تعتبر قطاعاً هاماً يتنامى، ليس فقط لدى المؤسسات وإنما لدى الأفراد، ومن هذا المنطلق منح تلفزيون البحرين مساحة واسعة لأصحاب الأعمال من المهتمين بالمجال الزراعي والهواة لحث المواطنين على ممارسة الزراعة في مساحاتهم الخاصة.
ويهدف البرنامج الزراعي «السدرة» إلى التوعية والحث على الزراعة في المنزل في مختلف المساحات للمحافظة على الثروة الزراعية، ولا يقتصر دور الإرشاد الزراعي في البرنامج على زيادة الإنتاج فحسب، وإنما يسعى أيضاً إلى رفع الكفاءة والجدارة في اختيار مستلزمات الإنتاج الزراعي، وتطبيق أفضل الطرق في الإدارة الزراعية من خلال استعراض كيفية شراء البذور وزراعتها بشكل صحيح في حدائق وأسطح المنازل بكامل تفاصيلها.
وأضاف الدوسري ان الدورة البرامجية راعت أيضاً الاهتمام بالإنسان البحريني الذي يشكل محور التنمية والتطور في هذا البلد وذلك من خلال إبراز الأسماء والشخصيات المؤثرة، مبيناً ان ذلك يأتي من خلال برنامج «بصمة» الذي لاقى استحساناً من قبل الجمهور وأفرد مساحة لمنجزات الإنسان البحريني وتجاربه المؤثرة في وطنه، حيث يعرض تلفزيون البحرين في الخامسة والنصف من مساء كل يوم أحد الجزء الثاني من برنامج «بصمة2» الذي يأتي بروح متجددة وشخصيات بارزة، حيث يواصل برنامج «بصمة 2» استضافة شخصيات بارزة ومؤثرة لها صولات وجولات في عدة قطاعات مختلفة سواء كانت سياسية أو فنية أو تجارية ممن أسسوا حاضر البحرين ومهدوا لمستقبلها كل في مجاله، ويبرز البرنامج أهم محطات النجاح ونقاط التحول لدى الشخصيات وأبرز المصاعب والعثرات التي واجهتهم في بداية حياتهم وحولوها إلى قصص نجاح وإبداع.
ويركز البرنامج في كل حلقة على إظهار الشخصية المستضافة بشكل غير معتاد كتصويرهم أثناء وجودهم مع عائلاتهم وقضاء يوم كامل أمام الكاميرا دون أية رسميات والحديث عن حياتهم وأهم المحطات التي مروا بها، ويبين هذا البرنامج من خلال ضيوفه عدّة رسائل إيجابية ملهمة خاصة في ظل ما نراه من تحديات ومنافسة يتعرض لها الشباب في الوقت الحالي، ويوضّح البرنامج للشباب بأن ما نراه من نجاح اليوم جاء بعد سنوات من العمل والكفاح والصبر في خدمة الوطن.
ومن بين برامج الدورة الجديدة برنامج «حياتنا» الذي سيبث الساعة الخامسة من مساء كل يوم ثلاثاء، وهو برنامج صحي يهدف لتحقيق أعلى درجات الوعي لدى المواطن، حيث ان الموضوعات الصحية تعتبر من أهم الموضوعات التي تأخذ حيزاً من اهتمامات المواطنين.
البرنامج يسلط الضوء على أساليب الحياة الصحية وطرق الوقاية من خلال استعراض مواضيع صحية مختلفة وتقديم نصائح عديدة في هذا المجال من خلال إستضافة 3 أطباء في مختلف التخصصات الطبية.
يطرح البرنامج كل أسبوع على مائدة النقاش موضوعاً جديداً في الطب والصحة، ويتطرق إلى علوم الأمراض، والطب البديل والتغذية واللياقة البدنية، والجمال والرعاية الصحية، لتعريف المشاهد بسبل تحقيق أعلى درجات الوعي وزيادة الثقافة الصحية بطريقة تتميز بثراء المعلومات والتشويق.
ويسعى مقدمو البرنامج إلى زيادة الوعي الصحي لتحسين الصحة على مستوى الفرد والمجتمع، والعمل على نشر المعلومات والحقائق الصحية للناس لتمكنهم بالإحساس بالمسئولية نحو صحتهم وصحة غيرهم، بعد نشر المفاهيم والمعارف الصحية السليمة في المجتمع، وتمكين الناس من تحديد مشاكلهم الصحية واحتياجاتهم، وترسيخ السلوك الصحي السليم وتغير الخاطئ إلى سلوك صحي صحيح.
وفيما يلي قائمة بأبرز البرامج الجديدة :
- برنامج «عمَّار يالبحرين» والذي يجسد أبرز متكسبات رؤية البحرين 2030، وذلك تزامناً مع تطبيق استراتيجيات رؤية البحرين 2030 ويسلط الضوء على أهم القطاعات الحيوية التي تسهم في تنشيط عجلة التنمية في المملكة، وأبرز الإنجازات التي حققتها قطاعات الدولة الحكومية من وزارات وهيئات، وما هي خططها المستقبلية للرؤية الإقتصادية 2030 التي أطلقها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، كما يسلط الضوء على حجم النمو والتطور في هذه القطاعات الحيوية الهامة.
- برنامج «على رمال الخليج2» الذي يسطّر انجازات رجالات الذاكرة الخليجية، فبعد نجاح جزئه الأول يعود البرنامج في نسخته الثانية بشخصيات خليجية بارزة خطّت أسمها في تاريخها المحلي والخليجي بإنجازات وإسهامات لازالت شاهدة على عبقرية عقلية هذه الشخصيات ووطنيتها، ومن هذا المنطلق يأتي برنامج «على رمال الخليج2» لتقديم صورة حيّة عما قدمه العديد من رجالات البحرين والخليج لوطنهم وكيف أسسوا لمستقبل باهر نعيشه حالياً كحاضر ملموس.
- برنامج «لايف ستايل» برنامج مقدّم للمرأة العصرية بشكل يتماشى مع أسلوب «الإعلام الجديد» وفي قالب متجدد، وللمرأة حصة كبيرة من الاهتمام في الدورة البرامجية الجديدة التي تنطلق خلال أيام ويتجسد ذلك من خلال هذا البرنامج الذي تقدمه الإعلامية شيماء رحيمي للمرأة البحرينية العصرية حول آخر صيحات الموضة والأزياء والجمال وطب التجميل الحديث وبعض النصائح الجمالية وذلك باستضافة خبيرات بحرينيات متخصصات في مجال الجمال والموضة، بالإضافة لجولات في الأسواق المحلية.
ويلجأ اُسلوب التصوير في هذا البرنامج إلى الطابع السريع والحديث والشبابي بحيث يتماشى مع نمط الإعلام الجديد الموجود في مواقع التواصل الاجتماعي كاليوتيوب و الانستقرام.
- ويعرض البرنامج عند الخامسة والنصف من مساء كل يوم خميس لتختتم المرأة أسبوعها ببرنامج يتحدث عنها ويجعلها مطلعة على طرق ونصائح تحافظ على جمالها وإشراقتها.
- برنامج «بدون تحضير» في نسخته الثانية والذي سيبث الساعة الخامسة والنصف من مساء كل يوم جمعة، ويطرح بشكل مغاير ويحاكي البرامج المباشرة على مواقع التواصل ويتفاعل مع مشاركات المتابعين، بحيث يتم طرح موضوع اجتماعي من قبل المتابعين ويتم النقاش حوله من نواحي عدة ويقدمه الإعلامي المتميز إبراهيم التميمي.
- البرنامج الصباحي «شمس البحرين» الذي يعود في جزئه الثاني على شكل مجلة أسرية متنوعة في قالب مبتكر وبحلة جديدة في هذا الموسم، حيث سيقدّم لمشاهدي تلفزيون البحرين على شكل مجلة تضم مجموعة من الفقرات المتنوعة تخص جميع أفراد الأسرة كالمطبخ والديكور والاتكيت والجمال والتصوير ونبض الشارع والتكنلوجيا والرياضة والطفل، بالإضافة للأخبار والفعاليات اليومية التي تشهدها المملكة، ويعرض هذا البرنامج اليومي على شاشة تلفزيون البحرين عند الساعة العاشرة من صباح كل يوم عدا الجمعة والسبت.
- البرنامج المسائي «حديث اليوم» الذي يتحدث بلسان المواطن ويسلط الضوء على أهم ما يشغل بال المواطنين من قضايا معيشية وخدمية في مختلف القطاعات السياسية والاجتماعية والثقافية، ويتطرق لأبرز قضايا الشارع البحريني والشأن المحلي اليومي.
ويتضمن البرنامج أكثر من فقرة من ضمنها فقرة «السوشيال ميديا»، وفقرة خاصة بالحديث السياسي، وكذلك فقرات اجتماعية وثقافية، بالإضافة لفقرة تسلط الضوء على انجازات المواطن البحريني.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا