النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10758 السبت 22 سبتمبر 2018 الموافق 12 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    3:00AM
  • المغرب
    5:40AM
  • العشاء
    7:10AM

خلال لقاء مشترك مع الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة

النائب الأول لرئيس مجلس النواب الفرنسي: البحرين تحقق جهود نوعية في مجال حقوق المرأة وتقدمها

رابط مختصر
2018-09-14T10:09:02.847+03:00
عقدت الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة اجتماع عمل مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب الفرنسي السيد هوغو رينسون على هامش زيارة وفد المجلس الأعلى للمرأة للعاصمة الفرنسيةباريس، جرى خلاله مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى وجه التحديد القضايا المتعلقة بالتشريعات ذات الصلة بالمرأة والأسرة.

واستهلت الأنصاري الاجتماع بشكر البرلمان الفرنسي على اهتمامه باستضافة مائدة مستديرة رفيعة المستوى للتعرف على طبيعة التطورات التي حققتها مملكة البحرين لتطوير التشريعات الحافظة لحقوق المرأةوالمراعية لاحتياجاتها وبما يضمن ادماج جهودها في المسار التنموي. معربة عن حرص البحرين، في المقابل، للاطلاع على جهود المشرع الفرنسي في ذات المجال.
كما أكد الطرفان على ضرورة تفعيل قنوات التواصل المتاحة بين البلدين الصديقين للمزيد من التشاور والتعاون، وذلك بما يصب في مصلحة الدولتين الصديقيتين.
وقدمت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة لنائب رئيس البرلمان الفرنسي شرح موجز حول ما تقوم به السلطة التشريعية في البحرين من دور كبير ساهم في تحويل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في التنميةإلى نظام حوكمة لمراقبة الأداء المؤسسي في تنفيذ الالتزامات الدستورية الضامنة لتكافؤ الفرص وتحقيق التوازن المطلوب بين مشاركة المرأة والرجل في الحياة العامة، وهو ما نقل تجربة البحرين في مجال تقدمالمرأة من مرحلة التمكين التقليدية إلى مرحلة نوعية تمتاز بتنفيذ سياسات علمية ومنهجية تمكن المرأة من النهوض بنفسها وبمجتمعها.
من جانبه أعرب السيد رينسون عن تقدير الجمهورية الفرنسية الكبير بالتجربة البحرينية المتقدمة في مجال حفظ وتعزيز حقوق المرأة البحرينية، معربا عن ترحيب مجلس النواب الفرنسي للعمل مع البحرين لتبادلالخبرات في هذا المجال بالنظر إلى العمل الجاد الذي تقوم به مملكة البحرين على صعيد تطوير ومتابعة تنفيذ التشريعات الخاصة بالمرأة، مؤكداً تقديره للعلاقات التي تجمع البلدين وتقارب وجهات نظرها في الكثير منالمجالات الداعمة للتنمية والاستقرار والسلام المنشود على الصعيد العالمي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا