النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10754 الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 الموافق 9 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:42PM
  • العشاء
    7:12PM

«الثروة السمكية» تزور «المحرق للصيادين»: حزمة من الاجراءات لتنظيم المرفأ بشراكة مجتمعية

رابط مختصر
2018-09-12T15:03:41.853+03:00
أكد القائم بأعمال مدير إدارة الثروة السمكية حسين الهندي انه انطلاقاً من توجيهات الحكومة الموقرة لتطوير مرافئ الصيد البحري، تعمل وكالة الزراعة والثروة البحرية حالياً على تنفيذ حزمة من الاجراءات لتنظيم مرفأ المحرق للصيادين، بالشراكة مع جمعية الصيادين ومرتادي المرفأ، وذلك وفقاً لجدول زمني.
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها عدد من مسؤولي إدارة الثروة السمكية إلى مرفأ المحرق للصيادين، يرافقهم رئيس جمعية الصيادين وحيد الدوسري، ومسؤولين في بلدية المحرق، للوقوف على احتياجات المرفأ وتنظيم العمل فيه.
وقال إن وكالة الزراعة والثروة البحرية تدعوا الصيادين لإزالة المخالفات التي تم رصدها في المرفأ، لضمان سير العمل فيه بالصورة النظامية، وتذليل اية صعوبات تواجه الصيادين.
واوضح انه تم العمل على وضع آلية لضبط التجاوزات والمخالفات في المرفأ، بالتعاون مع جمعية الصيادين، عبر اشعار اصحاب المخالفات وتحديد فترة زمنية لتصحيح اوضاعهم، مشيراً الى ان الادارة تدعو الصيادين للتعاون في إزالة المنشآت غير القانونية ومعدات الصيد والقوارب والمقطورات المخالفة.
واضاف «سيتم ضبط الحراسة الامنية على بوابة المرفأ لمنع تكرار اية تجاوزات، بالتنسيق مع الشركة الخاصة المكلفة بحراسة المرافئ، من اجل انسيابية الحركة في المرفأ».
وأكد ان الإجراءات التي ستتخذ تهدف الى تنظيم المرفأ وابراز الجانب الحضاري لمرتاديه لاستخدامه بصوره مستدامة، وذلك عبر تفعيل الدور الرقابي للثروة البحرية وبالتعاون مع جمعية الصيادين وبلدية المحرق والجهات ذات العلاقة.
وذكر ان الوزارة انطلاقاً من توجيهات وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، ومتابعة وكيل الزراعة والثروة البحرية المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، تولي مرافئ الصيد البحري اهمية كبيرة، للحفاظ عليها، على اعتبار انها واجهة رئيسية لمملكة البحرين.
وبين ان بلدية المحرق بالتنسيق مع ادارة الثروة السمكية وبالتعاون مع جمعية الصيادين، ستقوم بحملة تنظيف واسعة في المرفأ خلال الايام القادمة.
واوضح ان ادارة الثروة السمكية وضعت برنامجاً توعوياً يتمثل في اقامة محاضرات بلغات مختلفة، تهدف الى رفع مستوى الوعي فيما يخص بالأنظمة واللوائح والقوانين المعمول بها في مرافئ الصيد البحري، وذلك بالتنسيق مع جمعية الصيادين.
وافاد ان الوزارة تتعامل مع الملاحظات الواردة في وسائل الاعلام المختلفة بجدية، تعزيزاً لمبدأ الشراكة المجتمعية، وتذليل العقبات وحل مشاكل الصيادين المحترفين.
من جهته، شدد رئيس جمعية الصيادين وحيد الدوسري بضرورة تعاون جميع الصيادين المحترفين مع ادارة الثروة السمكية، منوهاً الى ان ذلك سينعكس ايجابياً على تنظيم المرفأ بشكل أفضل، مما يعود بالنفع على الصيادين.
واكد ان الجمعية على اتم الاستعداد للتعاون مع ادارة الثروة السمكية، مشيراً الى ان الجمعية تلمّست خلال الاسابيع الماضية جهود وكالة الزراعة والثروة البحرية في اصلاح هذا القطاع الحيوي.
وتقدم الدوسري بالشكر للوزير ووكيل الزراعة والثروة البحرية، على ما يقومان به من عمل يصب في المصلحة العامة لمملكة البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا