الشيخ محمد بن مبارك يترأس اجتماع مجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية

الشيخ محمد بن مبارك يترأس اجتماع مجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية

No ads

ترأس سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية في مكتبه بقصر القضيبية اليوم الأربعاء الاجتماع الرابع للدورة الرابعة لمجلس أمناء الجائزة.
واستعرض المجلس خلال اجتماعه مختلف الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واطلع على الترتيبات المعدة من قبل الأمانة العامة للجائزة لاستضافة الاجتماع الثاني للجنة تحكيم الجائزة للدورة الرابعة يومي 5 و 6 أكتوبر القادم بالمنامة لمتابعة استعراض مترشحي الجائزة وإعداد الكشف المختصر بالفائزين المحتملين.
ودار حوار حول أهمية استقطاب مترشحين جدد من جميع أنحاء العالم لدورات الجائزة القادمة، وكان على رأس مواضيع البحث والمناقشة موضوع الظروف الإنسانية الصعبة في البلدان المنكوبة بالحروب والتهجير القسري.
كما ناقش المجلس باستفاضة ترتيبات التعاون الخاصة بمشروع إنتاج فيلم وثائقي يتناول سيرة حياة صاحب الجائزة سمو الأمير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، بحيث يعبر هذا الانتاج برؤية فنية جديدة ومبتكرة عن روح التسامح التي تحلى بها سمو الأمير الراحل في خدمة الإنسانية طيلة حياته الحافلة بالمنجزات.
من جانب آخر وافق المجلس على المشاركة في «منتدى الجوائز العربية» الذي دعت إليه الأمانة العامة لجائزة الملك فيصل العالمية يومي الثالث والرابع من هذا الشهر بالرياض وذلك لمناقشة أساليب عمل الجوائز العربية وآلياتها وترتيبات التقييم ومعايير اللجان التحكيمية ومواعيد الترشيح والإعلان وكيفية استفادة بعض الجوائز من بعضها بهدف التعاون المشترك.
وكانت الأمانة العامة لجائزة الملك فيصل العالمية قد وجهت الدعوة إلى الأمين العام لجائزة عيسى لخدمة الإنسانية للمشاركة في هذا المنتدى.

No ads

View Web Edition: WWW.ALAYAM.COM