بوحسن يطالب بدعم بريطاني لترشح البحرين لعضوية «حقوق الإنسان»

بوحسن يطالب بدعم بريطاني لترشح البحرين لعضوية «حقوق الإنسان»

No ads

طالب النائب جمال بوحسن خلال اجتماعه مع سايمون مارتن سفير المملكة المتحدة لدي مملكة البحرين، بضرورة دعم بلاده لملف مملكة البحرين لعضوية مجلس حقوق الإنسان.
وبين النائب ان الدعم البريطاني مهم ويشكل أهمية قصوى للملف الحقوقي البحريني نظرا لما تتمتع به مملكة البحرين من التزام بالمبادئ السامية لحقوق الإنسان.
وأشار النائب أن الدعم البريطاني للملف والالتزام البحريني بالمبادئ السامية لحقوق الإنسان يشكلان ثقل ورؤيا موضوعية داخل مجلس حقوق الإنسان.
وأشاد النائب جمال بوحسن بعمق العلاقات البحرينية البريطانية، وهي علاقات تاريخية وثيقة تمتد إلى أكثر من 200 عام من الصداقة والمحبة.
ونقل النائب جمال بوحسن للسفير البريطاني استنكار واستياء الشعب البحريني مما يجري أمام سفارة مملكة البحرين في لندن من قبل مجموعة غوغائية معظم أفرادها مطلوبين للقانون وطالبي حق اللجوء لبريطانيا(تحت الدراسة).
وقال جمال بوحسن، إن ما يمارس الآن أمام السفارة البحرينية في لندن من مجموعة من الخارجين على القانون، هو عملية قطع طريق وهو بمثابة إرهاب طريق وليس تظاهر سلمي.
وبين النائب ان تلك المجموعة الغوغائية تقوم بمضايقة المواطنين البحرينيين من الطلبة والمرضي وغيرهم ممن تربطهم منافع بالسفارة بحكم إقامتهم في بريطانيا.
ومن جانبه، قال سايمون مارتن سفير المملكة المتحدة لدي مملكة البحرين إن حكومة بلاده تتابع الوضع أمام سفارة البحرين، وأنها تحاول حل هذه الإشكالية بالطرق القانونية والسلمية بعيد عن أي تعقيدات سياسية.
وأضاف السفير البريطاني لدى لقائه النائب جمال بوحسن، أن تصرفات البعض لن تضر بالعلاقات بين البلدين نظرا لقوتها ومتانتها.
وأشاد السفير البريطاني بعمق العلاقات البحرينية البريطانية، وان هذه العلاقات في تطور مستمر ومضطرد على كافة المستويات وفِي جميع المجالات.

No ads

View Web Edition: WWW.ALAYAM.COM