النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10697 الاثنين 23 يوليو 2018 الموافق 10 ذو القعدة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:29PM
  • العشاء
    7:59PM

البحرين تحصل على المركز الثاني في مهرجان الموسيقى والغناء التراثي للشباب العربي

رابط مختصر
2018-07-12T12:21:40.410+03:00
حصلت مملكة البحرين على المركز الثاني أثناء مشاركتها في مهرجان الموسيقى والغناء التراثي للشباب العربي، بعد أن حصلت جمهورية مصر العربية على المركز الأول و بالتحديد فريق مركز الفنون بالبحيرة المركز الأول ممثلاً عن جمهورية مصر العربية وذلك ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي والمقامة
تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة المصرية الوزارة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت شعار " حلم واحد. هدف واحد "، على مسرح الوزارة.

أما المركز الثالث فكان من نصيب جامعة الإسكندرية ممثلةً عن جمهورية مصر العربية في المركز الثالث، وفي المركز الرابع جاءت الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الخامس.
وقد حضر حفل الختام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، خالد العتيبي ممثل جامعة الدول العربية وعضو اللجنة الفنية لوزراء الشباب والرياضة العرب، الفنان هاني شاكر، وأعضاء لجنة تحكيم المهرجان، والدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، لفيف قيادات الوزارة والإعلاميين والشخصيات العامة.
وجاءت مملكة البحرين في المركز الثاني، ف
وأقيم مهرجان الموسيقى والغناء التراثي للشباب العربي خلال الفترة من (5- 12) يوليو الجاري، بمشاركة وفود دول" السودان، العراق، السعودية، تونس، جزر القمر، الجزائر، البحرين، والأردن" بالإضافة إلى جمهورية مصر العربية.
تجدر الإشارة إلى أن لجنة التحكيم بمهرجان الموسيقي والغناء التراثي للشباب العربي ضمت المايسترو سليم سحاب، والموسيقار هاني شنودة، الدكتور عز الدين طه.
المصدر: سكينة الطواش:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا