النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10788 الإثنين 22 أكتوبر 2018 الموافق 13 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:38PM
  • المغرب
    5:05PM
  • العشاء
    6:35PM

الإدارة تساهم بتمويل ذاتي لاستثمار العقارات الوقفية..

رئيس الأوقاف الجعفرية يزور قرية مقابة ويلتقي بمسؤولي المآتم ومؤسسات المجتمع المدني

رابط مختصر
2018-04-17T13:51:10.220+03:00
قام رئيس الاوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور بزيارة الى قرية مقابة صباح اليوم (الثلاثاء)، بحضور القائم بأعمال مدير إدارة الأوقاف الجعفرية السيد علي ميرزا خميس ورئيس قسم تسجيل الأوقاف السيد عادل ثابت.
وكان في استقبال رئيس الأوقاف ووفد إدارة الأوقاف، متولي مأتم مقابة الكبير للرجال سيد جعفر مهدي هاشم شرف ورؤساء المآتم وجمعية مقابة الخيرية وعدد من الشخصيات.
وخلال اللقاء أكد رئيس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور أنّ الإدارة حريصة على مد جسور التواصل بشكل ميداني مباشر مع جميع المناطق والاجتماع مع المؤسسات الأهلية والاجتماعية والأهالي، للاستماع إلى تطلعاتهم واحتياجاتهم واطلاعهم على المشروعات التي تنوي الإدارة تنفيذها والتي تشمل تطوير دور العبادة واستثمار المشاريع الوقفية.
وقال رئيس الأوقاف الجعفرية إنّ الإدارة تعكف على جرد وحصر كافة العقارات الوقفية في مختلف المناطق لاستثمارها بالشكل الأفضل بما يحقق تطلعات الأهالي، كما أن الإدارة في جانب موازي تعمل على مراجعة أسعار تأجير الأراضي الوقفية التي استغلت من البعض استغلالاً غير سليم من خلال تغليب المصالح الشخصية، وساعد في استمرار ذلك قانون الإيجارات السابق الذي كان يحول دون إحداث أي تطوير حقيقي واستقطاب الاستثمارات الأفضل، لكننا اليوم أمام فرصة تاريخية للتصحيح والتطوير.
ولفت آل عصفور إلى أن الإدارة تعمل على إعداد الإجراءات للمساهمة في استثمار العقارات الوقفية بصورة ذاتية من خلال الاستفادة من فائض دخل بعض العقارات المؤجرة لإقامة مشاريع نوعية وخدمية وفقاً لاحتياجات الأهالي بكل منطقة بحيث تحقق أقصى استفادة للجهات الواقفة والموقوف عليها إلى جانب منح الأولوية لاستثمار المشروعات لمؤسسات المنطقة والتجار من أهل المنطقة وفق صيغ الاستثمار المعتمدة في إدارة الأوقاف الجعفرية وحسب الإمكانات المتاحة من العقارات الوقفية في المنطقة، مبيناً أن منطقة مقابة تضم 15 أرض وقفية استثمارية و6 مآتم و7 مساجد ومقبرة سيتم العمل على صيانتها وفقاً للميزانية المتوفرة من الوقف الخاص بها.
وبين أن العمل يسير بوتيرة متواصلة لإصدار وثائق المآتم والمساجد في كل المناطق إذ سبق وأن أعدت الإدارة قائمة بجميع المساجد والمآتم والعقارات الوقفية التي تحتاج لاستصدار وثائق لها ورفعتها إلى الجهات المعنية للمتابعة.
ومن جانبه أعرب متولي مأتم مقابة الكبير للرجال سيد جعفر مهدي هاشم شرف نيابة عن أهالي القرية عن شكرهم وتقديرهم بمتابعة وتواصل رئيس وإدارة الأوقاف الجعفرية وزياراته الميدانية المباشرة للالتقاء بالأهالي، مؤكداً ان إدارة الأوقاف الجعفرية شهدت تطورات نوعية في الخدمات والتواصل بشكل غير مسبوق.
وقال شرف أن إدارات المآتم ترغب في أن يتم استثمار وتطوير العقارات الوقفية الموجودة في المنطقة بأفضل صورة بما يخدم الأهالي ويلبي احتياجاتهم من المشاريع وبما يحقق الخير والنماء للوقف.
وقام رئيس الاوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن ال عصفور بإهداء دروع بمناسبة مرور 90 عاماً على تأسيس إدارة الأوقاف الجعفرية وموسوعة نهج الشريعة لكل الشيعة من تأليف سماحته وكتابي مجالس الإخوان والفوادح الحسينية من تأليف العلامة الشيخ حسين بن محمد آل عصفور البحراني، إلى كل من مأتم مقابة للرجال ومأتم نساء مقابة ومأتم أم البنين للنساء ومأتم الزهراء للنساء ومأتم الحوراء للنساء.
وشملت جولة رئيس الأوقاف الجعفرية زيارة إلى جمعية مقابة الخيرية ومسجد الشيخ علي الشمالي ومجموعة من العقارات الوقفية في المنطقة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا