النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10609 الخميس 26 ابريل 2018 الموافق 10 شعبان 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:40AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:07PM
  • العشاء
    7:37PM

استفاد منها أكثر من 600 مشارك..

طلبة جامعة الخليج العربي ينظمون حملة للتوعية بهشاشة العظام ونقص فيتامين دال

رابط مختصر
2018-04-17T12:43:52.830+03:00
نظم طلبة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الخليج العربي حملة بعنوان «حتى يكون للمرض الصامت صوت»، بهدف التوعية بخطورة مرض هشاشة العظام ونقص فيتامين دال بالتزامن مع يوم الصحة العالمي في ابريل الجاري، إذ انعقدت الحملة في مجمع سيف المحرق تحت اشراف الاستاذ المساعد بجامعة الخليج العربي واستشارية أمراض الروماتيزم الدكتورة عادلة بكري.
وقالت الطالبة بكلية الطب والعلوم الطبية رزان الغامدي وهي احدى المنظمات ان الحملة تضمنت عدى محطات توعوية خاصه بالطلبة؛ المحطة الأولى كانت التعريف بمرض هشاشة العظام والمحطة الثانية خصصت للتعريف بالمصادر الغذائية التي تحتوي على الكاليسيوم والاطعمة التي تقي او تؤخر حدوث هشاشة العظام بالإضافة للاطعمة الضارة التي بدورها تسرع حدوث هشاشة العظام. فيما ركزت المحطة الثالثة على التوعية بفيتامين دال واهميته ومصادرة وكل ما يتعلق به.
إلى ذلك، قدمت الدكتورة عادلة بكري استشارات طبية مجانية للمستفيدين من الحملة، وقد شارك بالفعالية مستشفى الشرق الأوسط التي قدمت بدورها فحوصات ضغط وسكر مجانية، كما شاركت مؤسسة دكتور نيوتريشن بالفعالية عبر تقديم قياسات مجانية لفحص الدهون والاملاح، إلى جانب مشارة مؤسسة وجوه التي عرضت منتجاتها الصحية الخاصة بالبشرة وساهمت بتوزيع الهدايا على المستفيدين من الحملة.
من جانبها، قالت الطالبة بكلية الطب والعلوم الطبية ريهام فتحي ان الحملة تضمنت ركناً خاصاً بالأطفال قدم توعية مبسطة للأطفال عن أهمية قوة العظام وكيفية الوقاية من المرض، بالإضافة الى بعض الأنشطة الترفيهية من رسم على الوجه وتلوين والعاب.
هذا، ولاقت الحملة اقبالا جماهيرياً واسعاً من مختلف الفئات والاعمار إذ يقدر عدد المستفيدين منها نحو 600 شخص.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا