النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10696 الأحد 22 يوليو 2018 الموافق 9 ذو القعدة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:28AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

اجتماع رفيع المستوى جمع الجهات المعنية ببرنامج المسح الصحي الوطني..

الوزيرة «الصالح» تستقبل خبيرة منظمة الصحة العالمية

رابط مختصر
2018-04-16T15:39:23.610+03:00
استقبلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة بمكتبها بديوان الوزارة صباح اليوم الاثنين الموافق 16 ابريل 2018م الدكتورة إيمان عبدالكريم حسن من قسم المعلومات والاحصاءات الصحية بالمكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية والتي تقوم بزيارة لمملكة البحرين خلال الفترة من 15 – 16 ابريل 2018م بهدف تقديم الدعم الفني للمسح الصحي الوطني ولمراقبة تصميم وتنفيذ المسح ولتحديد جودة الزيارات الميدانية للمسح الصحي ومناقشة المؤشرات الأساسية لعام 2017 في إطار إقليم شرق المتوسط ومناقشة قائمة مؤشرات الرصد العالمية.

وخلال اللقاء الذي حضره كل من الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة، والدكتور نبيل بن شمس القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للإحصاء والسجل السكاني ورؤساء فرق المسح الصحي، رحبّت سعادة وزيرة الصحة بالحضور وأثنت على الجهود التي يبذلها القائمون على المشروع، مؤكدة على توجيهات حكومة مملكة البحرين الرشيدة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر واهتمام وحرص سموه لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين والمقيمين، حيث ستمكن مخرجات المسح الصحي الوطني 2018 من تلبية جزء كبير من احتياجات رؤية المملكة 2030 ويأتي في سياق برنامج عمل الحكومة الرامي لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين والمقيمين. وأشارت إلى اهتمام حكومة مملكة البحرين بتوفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والعمل على تعزيز سبل الارتقاء الأمثل بالخدمات الصحية المقدمة للجميع وذلك من خلال العمل على تعزيز التعاون المشترك والتواصل مع منظمة الصحة العالمية بما يحقق استراتيجية وتطلعات وزارة الصحة نحو التطور الصحي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

إلى ذلك أعربت الوزيرة الصالح عن سعادتها عن تقديرها لجهود القائمين بوزارة الصحة وهيئة الحكومة الالكترونية والكوادر الصحية البحرينية الذين يقومون بدورهم على أكمل وجه والمتمثلة بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ووزارة الداخلية ووزارة الإعلام وجميع المواطنين والمقيمين على حسن تعاونهم لتنفيذ المسح، مؤكدةً بأن هذه الجهود المخلصة والمبذولة من قبل الجميع في سبيل الارتقاء بصحة الفرد والمجتمع وفي إطار توفير بيانات صحية محدثة وموثوقة ومعتمدة. وأثنت الوزيرة «الصالح» على الجهود التي يبذلها خبراء منظمة الصحة العالمية للارتقاء بالخدمات الصحية، مشيدةً بالزيارات التي يقومون بها والموضوعات الصحية التي يتم مناقشتها بما يصب في نقل خبراتهم العلمية والتقنية للكوادر البحرينية، وذلك بالتنسيق والمتابعة من الجهات المعنية في المملكة. وجددت سعادة وزيرة الصحة دعوتها بأهمية استمرار التعاون وتبادل المعرفة بين مملكة البحرين ووفد خبراء منظمة الصحة العالمية للاستفادة من الخبرات والتوصيات في مجال المسوح الصحية.

من جانبها أشادت الدكتورة ايمان بمستوى المسح الصحي لافتتا إلى تطور الخدمات الصحية في مملكة البحرين، والمستوى الراقي والمتقدم الذي وصلت إليه في المجال الطبي. وبينت بأنها أطلعت على تجربة البحرين والعمل الجاد الذي تقوم به الكوادر المؤهلة، مبينة بأنه سيتم متابعة آليات العمل وتقييم الوضع الحالي للمسح وتقديم الدعم الفني لتنفيذ المسح الصحي وتقديم المشورة اللازمة بما يتماشى مع البرامج والخطط التي تضعها منظمة الصحة العالمية لتوحيد معايير المسوحات الصحية في دول العالم جميعا، متمنية التوفيق للقائمين على البحث بما يتماشى مع ما تصبو إليه الوزارة ومملكة البحرين.

وفي ختام الزيارة، تقدمت سعادة وزيرة الصحة بجزيل الشكر إلى ممثلة منظمة الصحة العالمية على هذه الزيارة وللحضور الكريم. كما وأعرب الحضور من جهتهم عن بالغ شكرهم وتقديرهم لسعادة وزيرة الصحة على حسن الاستقبال والترحيب.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا