النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10662 الاثنين 18 يونيو 2018 الموافق 4 شوال 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

تقام غد الأربعاء بتنظيم مشترك بين «الثقافة» والسفارة الكورية..

أمسية موسيقية لأوركسترا سوكميونغ للكاياغم ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة

رابط مختصر
2018-03-13T10:55:12.700+03:00
ضمن أنشطة مهرجان ربيع الثقافة، وبالتعاون ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والسفارة الكورية في مملكة البحرين، تقدم أوركسترا سوكميونغ للكاياغم مجموعة متنوعة وواسعة من المقطوعات الموسيقية المعزوفة بالكامل على آلة الكاياغم الكورية الأصيلة. وتقام الأمسية الموسيقية يوم غدٍ الأربعاء الموافق 14 مارس 2018 عند الساعة 8 مساءً بالصالة الثقافية، والدعوة عامة.
هذا وسوف تقدم الأوركسترا مقطوعات من الموسيقى الكورية التقليدية مروراً نحو أشهر مقاطع البيتلز والأغاني الشعبية الجنوب أمريكية، وحتى معزوفة «الكاهن» الشهيرة لباتشيلبل بأسلوب البريك دانس. وقد تأسست الأوركسترا في عام 1999 ونجحت في إحداث نقلة نوعية في المشهد الثقافي المحلي والإسهام في نشر الموسيقى الكورية في جميع أنحاء العالم.
يأتي مهرجان ربيع الثقافة هذا العام ضمن برنامج احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بالمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2018م. ويقام بتنظيم من هيئة البحرين للثّقافة والآثار ومجلس التّنمية الاقتصاديّة، وبالتعاون مع مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، معرض البارح للفنون التشكيلية ومركز لافونتين للفن المعاصر. كما ويحظى المهرجان هذا العام برعاية ذهبية من كل من بتلكو، بنك البحرين الوطني، تمكين ومجموعة gfh المالية. أما الداعمون الفضّيون للمهرجان فهم: شركة ألبا، السوق الحرة البحرين، بابكو، بنك البحرين والكويت، شركة طيران الخليج، شركة مطار البحرين وشركة هواوي. ويقدّم مهرجان ربيع الثقافة الثالث عشر توليفة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع من معارض فنية وتشكيلية، ندوات فكرية، محاضرات وأمسيات شعرية وحفلات موسيقية وعروض مسرحية تستمر حتى نهاية شهر أبريل القادم. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول المهرجان وفعالياته على الموقع الإلكتروني springofculture.org

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا