النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10812 الخميس 15 نوفمبر 2018 الموافق 7 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:34AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

جواز تسجيل البقية لغاية ديسمبر بشرط توفر الشواغر.. وزير التربية:

تسجيل الأطفال بالصف الأول لغاية مواليد 31 أغسطس كل عام

رابط مختصر
2018-03-12T11:52:09.237+03:00
سارة نجيب

أصدر وزير التربية والتعليم قراراً بشأن قواعد وضوابط قبول الأطفال بمدارس التعليم الأساسي، نص على أنه يُسجّل الأطفال الذين بلغوا سن الإلزام حتى أغسطس من كل عام بمدارس التعليم الأساسي الحكومية، وتلتزم الإدارة المدرسية بإدخال بياناتهم كاملة يقاعدة البيانات المعتمدة بنظام الإدارة المدرسية.
وأشار القرار المنشور بالجريدة الرسمية إلى أنه يجوز قبول الأطفال بمدارس التعليم الأساسي الحكومية الذين لن يبلغوا سن الإلزام حتى 31 أغسطس من كل عام، شريطة أن لا يتعدى تاريخ ميلادهم ديسمبر من ذات العام، موضحاً أن هناك قواعد وضوابط تتضمن وجود أماكن شاغرة تسمح بقبول الأطفال الجدد، وبما لا يخل بالحد الأقصى لكثافة الفصول الدراسية وفقا لما تحدده الوزارة بهذا الشأن، أولوية القبول تكون للأطفال الأكبر سناً دون سن الإلزام من حيث عدد السنوات والأيام.
وأوضح القرار أنه دون الإخلال بالقواعد والضوابط المذكورة، لا يُنظر في طلب تسجيل الأطفال الذين لم يبلغوا سن الإلزام إلا بعد الانتهاء من تسجيل الأطفال الذين بلغوا سن الإلزام.
وبين أن تسجيل الأطفال يكون بمدارس التعليم الأساسي الحكومية التي خصصت لخدمة المجمّعات السكنية القاطنين فيها، ويجوز قبول تسجيل الأطفال بمدارس التعليم الأساسي الحكومية – فى غير المدرسة التي خصّصت لخدمة المجمعات السكنية القاطنين فيها – وذلك متى كانت هناك شواغر بهذه المدارس.
وأضاف القرار :» يجوز قبول الأطفال في المؤسسات التعليمية الخاصة الذين لم يبلغوا سن الإلزام 31 أغسطس من كل عام، شريطة أن لا يتعدّى تاريخ ميلادهم 31 ديسمبر من ذات العام، وذلك طبقا للتعاميم التي تصدر من الوزارة سنويا وهذا الشأن».
وبحسب القرار، فإن على وكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج والمعنيين في الوزارة تنفيذ أحكام هذا القرار، ويعمل به اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا