النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10762 الأربعاء 26 سبتمبر 2018 الموافق 16 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:30PM
  • العشاء
    7:00PM

بحرينية تناشد: طردت وأبنائي من المنزل وزوجي يؤجره بـ «الباطن»

رابط مختصر
2018-03-08T10:08:08.450+03:00
عارف الحسيني:

اشتكت مواطنة من معاناتها مع زوجها الذي هجرها وقام بتأجير بيتها الذي كان من المفترض أن يأويها وأبناءها، في الوقت الذي لا تزال مضطرة إلى دفع نصف راتبها لتسديد قرض المنزل الذي لا تعيش فيه.
وفي التفاصيل، تحدثت السيدة المتضررة لـ«الأيام» قائلة: «تزوجنا في عام 2006 وقمنا بتقديم طلب الحصول على وحدة سكنية، وبالرغم من طول فترة الزواج إلا أنها كانت أمر من العلقم، إذ إن زوجي كان يكثر ضربي بأدوات مختلفة، علاوة على إلزامه لي بالإنفاق على الأطفال في كل ما يحتاجونه».
وأضافت «في سبتمبر 2017 أخبرته بأنني لن أدفع أي مبالغ، إذ إني لا أدخر شيئا من راتبي، وطلبت منه أن يقوم بشراء (مراييل للمدرسة)، إلا أنه تجاهلني وقام بشراء هاتف له، وقام بضربي بعصًا غليظة أمام أهله، ثم قام بتطليقي في المحكمة بتاريخ 12 سبتمبر 2017 وطردي من المنزل، ومنعني من أخذ أي حاجة سوى الملابس، مع أن أغلب الأثاث والأدوات كنت قد اشتريتها على نفقتي، لكن خوفًا من خسارة العلاوات قام بإرجاعي شكليًا».
وقالت: «لم يكفهِ أنه قام بتشتيت الأسرة، بل قام بتهديدي بالقتل، وقال إنه سيطرق مسامير نعشي»، وتابعت «منذ ذلك الوقت هجرنا، وقام بتأجير الوحدة السكنية بالباطن، علما أن الوحدة عبارة عن منزل تم شراؤه بالاستفادة من مشروع السكن الاجتماعي الذي تمنحه الحكومة بناءً على عقد الزواج».
واعتبرت ما قام به مخالفًا لقانون الأبوة والإنسانية، متسائلة «كيف لرجل أن يقبل بطرد زوجته وتشتيت عياله وبناته؟! علاوة على مخالفته قانون الإسكان الذي ينص على أنه (لا يجوز للمنتفع تأجير المسكن أو التنازل عنه أو عن الانتفاع به كله أو بعضه بأي وجه من الوجوه، أو بيعه أو ترتيب أي حق عيني عليه أو استخدام المسكن لأي غرض آخر خلاف السكن إلا بعد مضي سبع سنوات من تاريخ تملكه للمسكن والحصول على موافقة الإدارة).
وناشدت السيدة المتضررة الجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمساعدتها وأبنائها، إذ إنها تعاني من مشاكل صحية ونفسية ومادية، خاصة أنها تنفق ما يتبقى من راتبها إيجارًا للسكن المؤقت.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا