النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10666 الجمعة 22 يونيو 2018 الموافق 8 شوال 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:05PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

300 مسؤول إقليمي بالقطاع المالي يناقشون تحديات التقنيات المالية

رابط مختصر
2018-03-08T09:51:37.463+03:00

محرر الشؤون الاقتصادية:

انطلقت صباح اليوم الخميس أعمال المنتدى الثاني للتقنية المالية للشرق الأوسط وأفريقيا "‪FinTech‬"، والذي سيقام تحت شعار "ما بعد الارباك المالي"، والذي تستضيف المملكة.
وستتطرق جلسات المنتدى التي يشارك فيها خبراء ومسؤولون في القطاع لعدد من التحديات الأكثر إلحاحاً في ساحة التقنيات المالية سريعة التغير، تحت رعاية مصرف البحرين المركزي.
ويستضيف المؤتمر كل من بنك ‪ABC‬ وشركة الخدمات المالية العربية ‪AFS‬ نحو 300 مسؤولاً تمت دعوتهم من قطاع الخدمات المالية في المنطقة.
وفي الجلسة الافتتاحية قال رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ‪ABC‬ صائل الوعري، "أن المؤتمر سيبحث المواضيع الأكثر إلحاحاً وضرورةً في مجال التقنيات المالية التي تساهم ًفي تغيير قطاع الخدمات المصرفية والمالية من خلال تحليل البيانات الضخمة واستخدام الذكاء الاصطناعي والعملات المشفرة. ولهذا يعقد المنتدى تحت شعار "ما بعد الإرباك المالي". ونحن على ثقة بأنه سيكون لهذا المنتدى دور محوري في تحقيق مزيدٍ من الابتكار في مسيرة القطاع المالي في الشرق الأوسط".
وافتتح المؤتمر محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج. وتتضمن أجندة المنتدى جلسة حوارية للرئيس المؤسس والرئيس السابق لأول بنك رقمي بالكامل في المملكة المتحدة "‪ATOM Bank‬"، أنتوني طومسون، بصفته رائد هذا الابتكار في مجال الحلول المالية والتقنيات المالية المتقدمة التي تؤثّر على القطاع المصرفي اليوم. وسيشاركه منصة الحديث مايكل جوردان، مؤسس أول بنك رقمي بالكامل في جنوب أفريقيا "‪Bank Zero‬" والرئيس التنفيذي السابق لبنك ‪FNB‬، أحد أكبر بنوك أفريقيا الجنوبية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا