النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10756 الخميس 20 سبتمبر 2018 الموافق 10 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

بعنوان فن المسرح ويقدمها الرويعي حتى 30 الجاري ..

غدا تبدأ ورشة العمل الثالثة لمهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي

رابط مختصر
2017-08-19T20:21:11.820+03:00
تتواصل التحضيرات قبل انطلاق مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة في نسخته الثالثة تحت شعار #لنغرس_بسمة، والذي سيقام على صالة مركز المحرق الشبابي النموذجي.
وسيقام المهرجان تحت رعاية كريمة من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار #لنغرس_بسمة، ويأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني، وذلك خلال الفترة 5 وحتى 21 أكتوبر المقبل.
وضمن خطة إدارة المهرجان، تبدأ غدا ثالث ورش العمل التي تسبق انطلاق المهرجان، والتي تأتي بهدف تقديم الدعم اللازم للمشاركين من خلال التعرف على أنواع الفنون المختلفة، ومحاولة تلافي أي عوائق قد تواجه المشاركين من ممثلين ومخرجين ومؤلفين. وستبدأ ورشة غدا (الأحد) عند 5 عصرا، ومخصصة لفن المسرح، وسيتحدث فيها الفنان جمعان الرويعي وتتواصل حتى 30 أغسطس الجاري.
وقال مدير المهرجان جمال الغيلان إن إقامة ورش العمل في وقت مبكر جاء بهدف الاستعداد الأمثل للمهرجان، وتحقيقا لأكبر فائدة للمشاركين. وأشار إلى أهمية مخرجات ورش العمل التي تسبق انطلاقة المهرجان في كونها مهيأة لإخراج العروض المسرحية بأفضل صورة.
ودعا الغيلان جميع المشاركين بالإضافة إلى عامة المهتمين في الشؤون الثقافية والمسرحية لحضور ورش العمل.
وبين أن الدعوة مفتوحة؛ للحضور والمشاركة والاستفادة من خبرات المتحدثين في مختلف الورش، مشيرا إلى أن الندوات التي تعقد تعد فرصة للإجابة عن كافة الاستفسارات المتعلقة بالمجال المسرحي، مؤكدا أن أول ورشتين شهدتا حضورا واسعا واستفادة كبيرة عبر الخبرات التي نقلها المحاضرون للمشاركين.
وكانت الورشتان الأولتان حققتا ناجاحا كبيرا وتفاعلا إذ جاءت الأول تحت عنوان (هل نحن بحاجة للمسرح؟)، وتحدث فيها الدكتور راشد نجم، فيما قدم الأستاذ يوسف الحمدان الورشة الثانية بعنوان (المسرح الشبابي في مملكة البحرين.. واقع ورؤية وأفق).
يأتي ذلك في ظل استمرار المهرجان وصولا لنسخته الثالثة، إذ يحقق المهرجان نجاحا كبيرا ولافتا، وللعام الثاني على التوالي يتواصل تحت شعار #لنغرس_بسمة، في إشارة إلى الأهداف المميزة والنبيلة للمهرجان.
المصدر: رسالة مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا