x
x
  
العدد 10395 الأحد 24 سبتمبر 2017 الموافق 4 محرم 1439
Al Ayam

الايام نت - محليات

العدد 10326 الإثنين 17 يوليو 2017 الموافق 23 شوال 1438
  • «خدمات النواب» ترفض إعفاء أصحاب المؤهلات العليا من برنامج التمهّن

رابط مختصر
 

محرر الشؤون البرلمانية:

رفضت لجنة الخدمات بمجلس النواب مقترحاً بإعفاء أصحاب المؤهلات العليا «الماجستير، الدكتوراه» من دراسة برنامج التمهن بوزارة التربية والتعليم والمقدم مـن النواب: حمد الدوسري، ناصر القصير، وغازي آل رحمة.
ويهدف الاقتراح إلى إعفاء المعلمين الحاصلين على المؤهلات العليا من دراسة برنامج التمهن بوزارة التربية والتعليم، والذي يقضي باجتياز 360 ساعة تدريبية، كشرط للترقي إلى درجات وظيفية أعلى في سلم الرواتب.
وقالت لجنة الخدمات أن تطبيق المقترح سينعكس سلباً على تحسين أداء المعلمين وتطوير خبراتهم المهنية، حيث إن مهنة التعليم تحتاج إلى الإحاطة بالتطورات المستجدة في مجال التعليم وطرائق التدريس.
من جانبها قالت وزارة التربية والتعليم أنها تسعى إلى ربط المسار التدريبي للمعلم بالترقي الوظيفي، بما يحقق مفهوم «التعليم مدى الحياة للمعلمين»، وذلك عن طريق اشتراط اجتياز المعلم للبرامج التدريبية للترقي الوظيفي، في إطار تطوير مستوى المعلمين العلمي والتربوي والثقافي والمهني بشكل عام.
وأضافت «تُعد برامج التمهن من الكفايات الأساسية لشغل الوظائف التعليمية للمعلم وفق كادر المعلمين، ليؤدي مهامه الوظيفية بنجاح، حيث تحتاج مهنة التعليم للاطلاع على المستجدات في مجال التعليم وطرق التدريس، وذلك ينعكس إيجابياً على تحسين أداء المعلمين وتطوير خبراتهم المهنية».





زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟