x
x
  
العدد 10453 الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 الموافق 3 ربيع الأول 1439
Al Ayam

الايام نت - محليات

العدد 10208 الثلاثاء 21 مارس 2017 الموافق 22 جمادى الآخرة 1438
  • مؤسسة المبرة الخليفية تنظم جولة لطلبة برنامج «إثراء» ببوليتكنك البحرين

رابط مختصر
 

ضمن إطار الأنشطة والمبادرات الأسبوعية في برنامج إثراء الشباب 2017، نظمت مؤسسة المبرة الخليفية بالتنسيق مع كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) زيارة لحرم الكلية، لمنح طلبة البرنامج فرصة التعرف عن كثب على البيئة الجامعية، تحقيقًا للشعار الذي انطلق تحته برنامج هذا العام «الحياة بعد المدرسة».


وتخللت الزيارة التي شارك بها 31 طالبًا و32 طالبة الكثير من الأنشطة والفعاليات التي استفاد منها الطلاب، ووسعت مداركهم حول الجوانب المتعددة في الحياة الجامعية. حيث بدأ المرشدون الزيارة بعرض تقديمي أوضح طريقة التسجيل والقبول في جامعات البحرين المختلفة، كما شرحوا لهم طريقة توظيف شبكة الإنترنت للبحث عن المنح الدراسية والبعثات في مملكة البحرين وكيفية التقديم لها.

وتبع العرض التقديمي مسابقة ترفيهية تضمنت أسئلة حول العرض، لترسيخ المعلومات التي شرحها العرض، وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة لهم. ثم أخذ المرشدون الطلبة في جولة في أنحاء البوليتكنك وأقسامها العديدة، حيث عمد المنظمون إلى تقسيم الجولة ضمن عشر محطات اشتملت على أنشطة، وأنشطة تفاعلية مسلية حول المهارات الأساسية التي يحتاجها الطلبة خلال فترة دراستهم في البوليتكنك، وهي مهارة العمل ضمن الفريق الواحد، ومهارات التواصل والتفكير النقدي، وحل المشكلات، والتكنولوجيا، وإدارة الذات، والمبادرة، والمشاريع، والاستماع الفعال، وإدارة الوقت.

وهدفت أنشطة الزيارة المتعددة إلى غرس الاعتماد على النفس لدى الطلبة، وإكسابهم مهاراتهم الأساسية التي يستفيدون منها في حياتهم الجامعية والعملية، مثل الاستماع الفعال والتواصل بطريقة مهنية. كذلك تعرف طلبة برنامج إثراء الشباب على الوثائق والمستندات المطلوبة للتسجيل في الجامعات.

من جانبها، تقدمت سمو الشيخة زين بنت خالد بن عبدالله آل خليفة رئيسة مجلس أمناء «المبرة الخليفية» بجزيل الشكر والتقدير إلى بوليتكنك البحرين على استضافة طلبة برنامج إثراء الشباب، وجهودها المختلفة للتطوير من قطاع التعليم في المملكة.

تتركز رؤية المبرة الخليفية على تحقيق التميز العلمي المنشود لكل مواطن بحريني ليصبح عضوًا نشيطًا وفعالًا في المجتمع، قادرًا على تعزيز قنوات التواصل والتفاعل، تماشياً مع رؤية البحرين 2030، وتواصل المؤسسة الالتزام الجاد بتعزيز قطاع التعليم، وتوفير فرص التدريب، وترسيخ مفاهيم المسؤولية الاجتماعية .





زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟