النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10811 الأربعاء 14 نوفمبر 2018 الموافق 6 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

«كان في كل زمان» قصص تراثية في البحرين بتوقيع محمد القفاص

سعاد عبدالله: المسلسل أعادني للأعمال التراثية بعد غياب والبحرين هي البيئة الأنسب

رابط مختصر
2017-02-09T01:00:05.680+03:00
«كان في كل زمان» هو الاسم الأخير الذي استقر عليه فريق عمل هذا المسلسل الرمضاني ذي الحلقات المنفصلة المتصلة للمخرج محمد القفاص والكاتبة هبة مشاري حمادة وبطولة سندريلا الشاشة الخليجية سعاد عبدالله، ويشارك فيه كل من الفنان القدير جاسم النبهان، عصرية الزامل، مرام، فاطمة الصفي، مبارك خميس وآخرون. وتصور في البحرين حاليا الحلقات التراثية من العمل المنوع نظرا لما تتمتع به البحرين من طبيعة تنقل الأجواء التراثية في عدد من المناطق، وذلك من إنتاج فريم بوكس.

«الأيام» زارت موقع تصوير مسلسل «كان في كل زمان» في القرية التراثية لصاحبها عبدالرحمن الملا والتي تستضيف الحلقات الشعبية التراثية من المسلسل والتقت بنجوم العمل.


بدأ اللقاء مع سندريلا الشاشة الخليجية القديرة سعاد عبدالله التي تحدثت عن تجربة مسلسل «مكان في كل زمان» بالقول «هذا العمل يضم تركيبة جميلة من الحلقات المتنوعة وهو عبارة عن 13 موضوعا كل موضوع حكاية مختلفة عن الأخرى».
وأشارت الى أنه «منذ سنوات طويلة لم أقدم عملا ذا جو تراثي منذ مسلسل (شاهين) للكاتب البحريني راشد الجودر، فالأحداث جميعها تدور في قرية ما في هذا الخليج العربي، دون تحديد بلد أو مكان معين، فالعمل فكرته غريبة وجميلة وجديدة، وأعتقد أن المناخ المناسب لتصوير الأعمال التراثية هي البحرين التي مازالت محتفظة بطابعها وشكل البيوت القديمة والنخل و(الفرجان القديمة) وذلك يتواجد فقط في البحرين وعمان، وأنا سعيدة بهذا التواجد في مملكة البحرين التي لم أزرها منذ حوالي 13 عاما».


أما الفنان القدير جاسم النبهان فعبر عن سعادته بتواجده على أرض مملكة البحرين وقال «أنا بين زملائي وأولادي وأخواني بين فناني البحرين الذين أفتخر بهم دائما، وهذا العمل ذو حلقات متصلة منفصلة ويتناول بعض الحكايات التي مرت علينا بإسقاط معين ومعنى وقيمة معينة سنطرحها من خلال هذا العمل، والتي تنتمي للحكايات المقالة في مجتمعنا الخليجي وهناك حلقات معاصرة تحمل قضايا مهمة بالنسبة لنا تهتم وتعالج الكثير من السلوكيات».


من جهتها قالت الفنانة مرام «هذه أول قصة تتصور من المسلسل ومستمعة بالأجواء التراثية القديمة، واسم شخصيتي في الحلقة التراثية هو (قماشة) وهي شخصية مركبة وتتحول شخصيتها لإنسانة بشعة وشريرة وأتمنى أن يراها الجمهور في رمضان 2017 ويستمتع بالعمل، فأنا أحب الفترة التراثية التي أشعر فيها بالبساطة ولكن الصعوبة تكمن في الأداء واللهجة لأن اللهجة القديمة مختلفة عن الحديثة». وعن «كان في كل مكان» قالت الفنانة فاطمة الصفي أنها سعيدة بهذه التجربة «القصص متنوعة فمنها ينتهي في حلقتين ومنها في ثلاث حلقات، وهذا شيء صعب وممتع في نفس الوقت لأن الممثل يجب أن يظهر كل ما لديه في حكايتين أو ثلاث، والجميل أن كل حكاية مختلفة بشكل تام عن الأخرى، وهي تتنوع بالفنتازيا والدراما والتراث فجميل أن الممثل يغير بطريقة ادائه وتمثيله».


وتحدث الفنان البحريني القدير مبارك خميس عن تجربته في العمل بالقول «لم ألتق بالفنان والاستاذ جاسم النبهان منذ زمن طويل وكان ذلك منذ أن عملنا في مسلسل (نيران) ويشرفني هذا التعاون وأحب التواجد مع هذه المجموعة ومع الفنانة سعاد عبدالله فهي تجربة جيدة وتثري تجربتي كممثل بحريني».

ومن المقرر أن يتم تصوير بقية الحلقات في الكويت، الامارات وتركيا بعد انتهاء التصوير في البحرين حيث سيتم تصوير حوالي 6 حلقات في البحرين.


سكينة الطواش:
المصدر: سكينة الطواش:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا