النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10662 الاثنين 18 يونيو 2018 الموافق 4 شوال 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

اجتماع في باريس لقادة أجهزة الشرطة في عدة مدن من العالم لبحث مكافحة الإرهاب

رابط مختصر
2018-06-13T09:35:10.123+03:00
جمع قائد شرطة باريس الثلاثاء ممثلين عن أجهزة الشرطة في عدد من مدن العالم الكبرى التي «طاولها الإرهاب» لتبادل التجارب الأمنية، على ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس.
والتقى ممثلون عن شرطة تورونتو وستوكهولم وبروكسل وسيدني ونيويورك ولندن وميلانو لأكثر من ساعتين لتبادل تجاربهم مع رئيس شرطة باريس ميشال ديلبيش وأجهزته.
وقال ديلبيش «التهديد عالمي والإرهاب لا يعرف حدودا، إننا نواجه الإشكاليات ذاتها (...) وتبادل المعلومات بصورة جماعية هو على الدوام رهان مثمر».
وفي ختام الاجتماع المغلق، زار المدعوون غرفة قيادة مديرية الامن العام والسير.
من جهتها قالت كريسيدا ديك من لندن للصحافيين «من المفيد جدا التقاء مسؤولين من مدن أخرى. نواجه جميعا تهديدات مماثلة، ونجابهها بالوسائل ذاتها لكن يبقى من الممكن أن نغني بعضنا البعض».
وتابعت «أحيانا تكون الثقافة أو الرد القانوني مختلفا، لكن الأمور المشتركة بيننا أكبر من الاختلافات بيننا» مشددة على أن «فرقنا تتواصل لكن من المهم أيضا أن يتواصل المسؤولون».
وقال جيمس أونيل من نيويورك «يمكننا أن نطلع على الردود التي نقدمها واستراتيجياتنا وتكتيكاتنا» مضيفا أنه خلال مثل هذا اللقاء «يمكننا ربط اسم ما بوجه، التكلم بصورة شخصية، نقيم علاقة لأن هذا المطلوب، إقامة علاقة وتبادل معلومات».
تواجه فرنسا تهديدا متواصلا منذ أن شهدت موجة من الاعتداءات الجهادية عام 2015. وقام فرنسي في العشرين من العمر من مواليد الشيشان الشهر الماضي بمهاجمة مارة بالسكين في حي الأوبرا الباريسي ما أسفر عن مقتل رجل، وتبنى الاعتداء تنظيم الدولة الإسلامية.
المصدر: ا ف ب

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا