النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10813 الجمعة 16 نوفمبر 2018 الموافق 8 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:37AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

بالصور .. انقاذ حوالى الف عامل علقوا لحوالى 30 ساعة بمنجم بجنوب افريقيا

رابط مختصر
2018-02-02T14:55:05.180+03:00
اعيد حوالى الف عامل علقوا لحوالى ثلاثين ساعة في منجم للذهب تحت الارض في جنوب افريقيا بعد انقطاع التيار الكهربائي، سالمين الى سطح الارض حيث ابتهجت عائلاتهم لرؤيتهم. وقال احد العمال مايك خونتو لوكالة فرانس برس بعد خروجه سالما من المنجم "شعرنا بقلق كبير ولم تكن التهوية كافية. لحسن الحظ وفر لنا مسؤولونا الطعام والمياه".

منجم

علق عمال شركة "سيبانيي غولد" بمنجم بياتريكس بالقرب من مدينة ويلكوم (وسط) في دهاليز المنجم اثر عاصفة عنيفة هبت مساء الاربعاء وادت الى انقطاع التيار الكهربائي مما تسبب بتوقف المصاعد. ولم تعمل مولدات الكهرباء التي يفترض ان تشغل المصاعد، فعلق الفريق طوال الليل في المنجم. وفي نهاية المطاف اعيد التيار الكهربائي حوالى الثانية فجراً (00,00 ت غ) الجمعة.

منجم

وقال الناطق باسم الشركة جيمس ويلستد ان عمال المنجم البالغ عددهم 955 أعيدوا خلال ساعتين الى السطح. واضاف انه لم تسجل اي وفاة او اصابة. واكد لفرانس برس ان "بعضهم عانوا من الجفاف او ارتفاع ضغط الدم لكن ليس هناك اي حالة خطيرة".

منجم

ومع شروق الشمس غادر العمال موقع البئر رقم 3 بحافلات وهم يرتدون بزات العمل، كما ذكرت صحافية من فرانس برس. وخلال الليل انزلت الأطعمة في علبة للعمال العالقين. وقال الناطق باسم المنجم انهم "عاشوا تجربة قاسية". وبعد خروجهم من المنجم سيخضعون لفحص طبي وسيحصلون على دعم نفسي لهم ولعائلاتهم. واحيا الحادث على الفور الجدل حول سلامة عمال المناجم.

منجم

المصدر: جوهانسبيرغ : وكالة الانباء الفرنسية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا