النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10663 الثلاثاء 19 يونيو 2018 الموافق 5 شوال 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

قصف جوي ومدفعي سوري على الغوطة الشرقية والمعارضة تنسحب من مناطق في إدلب

رابط مختصر
2018-01-12T17:24:18.870+03:00
شنت الطائرات الحربية السورية عشرات الغارات على بلدات الغوطة شرق العاصمة دمشق مخلفة قتلى وجرحى ودمار،فيما تتابع القوات الحكومية تقدمها باتجاه مطار ابو ظهور. وقال قائد عسكري في غرفة عمليات المعارضة ، إن "الطائرات الحربية السورية والروسية شنت حتى الساعة الواحدة بعد ظهر الجمعة /بالتوقيت المحلي/ 47 غارة جوية منها 30 غارة على مدينة حرستا و17 غارة على بلدة عربين .

وأوضح ان تلك الطائرات اطلقت 41 صاروخ أرض-أرض من نوع فيل، وتعرضت مدن وبلدات حرستا ودوما وعربين وكفر بطنا بيت سوى وأوتايا لقصف بأكثر من 160 قذيفة أسفرت عن قتلى وعشرات الجرحى". وأكد القائد العسكري، الذي طلب عدم نشر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "سقوط قتلى وجرحى وتدمير دبابة على جبهة حرستا وأن أعنف الاشتباكات كان على محور مشفى الشرطة حيث يحاول النظام التقدم وعلى محور إدارة المركبات".

فيما قالت مصادر مقربة من القوات الحكومية السورية لـ(د.ب.أ) إن "سلاح الجو الحربي في الجيش السوري قصف مواقع الفصائل المسلحة في بلدة عربين وحرستا بريف دمشق، وأن اشتباكات عنيفة بين الجيش والتنظيمات المسلحة تدور في مزارع حرستا وسط تمهيد مكثف من سلاح المدفعية".

وتابعت المصادر أن "صلاة الجمعة ألغيت في مساجدها في الغوطة الشرقية على وقع القصف الجوي والمدفعي والصاروخي، وخوفاً من قصف القوات الحكومية". وتم إلغاء صلاة الجمعة أيضاً في مساجد ريفي حماة وإدلب بسبب الجوي المكثف الذي نفذته طائرات حربية روسية وسورية استهدفت مسجدين في بلدة كفرزيتا بريف حماه ومسجد ومدرسة في بلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي.
المصدر: حلب : وكمالة الانباء الالمانية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا