x
x
  
العدد 10473 الإثنين 11 ديسمبر 2017 الموافق 23 ربيع الأول 1439
Al Ayam

الايام نت - دوليات

العدد 10469 الخميس 7 ديسمبر 2017 الموافق 19 ربيع الأول 1439
  • محكمة الجيزة: الإعدام شنقا لـ 13 عنصرا من تنظيم «أجناد مصر»

رابط مختصر
 

قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بطرة، بمعاقبة 13 متهما من عناصر تنظيم «أجناد مصر» الإرهابي بالإعدام شنقا حتى الموت، لإدانتهم بالاشتراك في ارتكاب 46 عملية إرهابية في البلاد في الفترة من أواخر 2013 حتى منتصف 2015.
صدر الحكم برئاسة المستشار معتز مصطفى خفاجي وعضوية المستشارين سامح سليمان دَاوُدَ ومحمد محمد عمارة، وامانة سر محمد السعيد سيد.
وأسندت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين، أنهم في الفترة من 2013 وحتى مايو 2015، قتلوا العميد طارق المرجاوي بمديرية أمن الجيزة عمدا مع سبق الإصرار، والعميد أحمد زكي عبداللطيف من قوات الأمن المركزي، والمقدم محمد جمال بميدان لبنان، وشرعوا في قتل ضباط ومجندين آخرين، وتفجير قنبلة بمحيط محطة مترو البحوث، وحيازة سلاح وذخيرة دون ترخيص، وإتلاف سيارات شرطة وممتلكات عامة وخاصة، وتفجير قنبلة في محيط دار القضاء العالي، ما أدى إلى مقتل مواطنين، والشروع في قتل أفراد تأمين الدار وتخريب السور الحديدي، وقتل النقيب ضياء فتحي فتوح الضابط بإدارة المفرقعات في محيط قسم شرطة الطالبية، والشروع في قتل أفراد تأمين محيط قسم شرطة الطالبية بشارع الهرم. فضلا عن عشرات العمليات الإرهابية في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة، وحيازة وتصنيع المواد المتفجرة.

المصدر: الوطن المصرية




زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟

تصفح موقع الايام الجديد