النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10813 الجمعة 16 نوفمبر 2018 الموافق 8 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:37AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

3 فواكه إيّاكم ان تتناولوها في الصباح!

رابط مختصر
2018-10-15T21:09:00.137+03:00
تعتبر الأمعاء من أكثر أعضاء الجسم دقّةً خصوصاً في الفترة الصباحية عندما تكون خاوية قبل تناول وجية الفطور. ففي هذا الوقت تحديداً، كلّ العناصر الغذائية التي تدخل إليها، تؤثّر بشكل مباشر وكبير على وظيفتها خلال اليوم وعلى صحة الجسم بشكل عام. فما هي الفواكه التي لا يجب أن تتناولها في الصباح؟ تابعونا للتعرف على أنواعها وعلى اضرارها.

البرتقال

يعتقد البعض ان تناول البرتقال صباحاً وخصوصاً على معدة خاوية يساعد على كبح الشهية وتعزيز الشعور بالشبع طليلة اليوم إضافةً إلى تزويد الجسم بالفيتامينات الضرورية لمحاربة الفيروسات مثل البرد وغيرها...ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً تماماً ويفضّل تناول البرتقال في فترة ما بعد الظهر أو بعد تناول وجبة الفطور بساعة على الأقلّ. فالبرتقال يتنمي إلى عائلة الحمضيات وهو غنيّ بالأحماض التي ترفع نسبة الأسيد في الأمعاء وتسبب بإلهاب غشائها ومع الوقت تؤدي إلى الإصابة بأمراض هضمية مثل إرتجاع المريء.

نصيحة: تناولا البرتقال أو عصير البرتقال بعد وجبة الفطور بساعة على الاقلّ او كوجبة خفيفة بين الغذاء والعشاء.

الموز

إن الموز هو من الفواكه المفضّلة عند الرياضيين وهم يتناولونه أحياناً في الصباح قبل ممارسة التمارين الرياضية. إلّأ أن الموز، في الفترة الصباحية، يسبّب تناوله مشاكل كبيرة في القلب والشرايين بسبب غناه بالماغنيسيوم ما يؤدي إلى إضراب في توزان الكالسيوم والمغنسيوم في الجسم. كما ان تناول الموز في الفترة الصباحية يسبّب انتفاخ البطن خصوصاً إذا امّ تناوله على الريق.

نصيحة: تناولوا موزة واحدة في فترة بعد الظهر أو قبل ممارسة التمارين الرياضية خلال اليوم وليس في الفترة الصباحية أبداً تجنّباً لما له من مخاطر صحية.

الكثمرى
صحيح أن الكثمرى من أشهى الفواكه إلّأ أنها مضرّة جداً إذا تمّ تناولها في الفترة الصباحية. فهذه الفاكهة تحتوي على الألياف الخام التي يمكن أن تصيب الأغشية المخاطية للمعدة الفارغة بالحساسية جرّاء خدشها.

نصيحة: من الأفضل أن تتناولوا الكثمرى بعد الفطور بساعتين أو كوجبة خفيفة بين الغذاء والعشاء.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا