النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10757 الجمعة 21 سبتمبر 2018 الموافق 11 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

هل تلهث عند صعود السلم؟.. انت مصاب بهذا المرض الخطير!

رابط مختصر
2018-09-16T10:45:01.217+03:00
هل تصاب باللهاث في الطابق العلوي، وفقاً لبحث بريطاني جديد فإن ثلاثة من كل عشرة بريطانيين يلهثون في الهواء بعد صعودهم على السلم وأثناء ممارسة الجنس، وهناك نسبة أخرى تقول إن 16 % من الأشخاص قد اعترفوا بأن اللعب مع طفل يكفي لتركهم يلهثون من أجل التنفس.
ويشير الخبراء أن الضغط قد يكون له دور كبير أيضاً في مشكلة اللهاث، فقد شعر أكثر من خُمس الموظفين بالضعف خلال اليوم وضيق التنفس بعدما كانوا تحت ضغط العمل، وهذا إشارة كبيرة إلى مرض خطير بالرئة.
قال “مايك ماكفيت” ، مدير خدمات المرضى في مؤسسة الرئة البريطانية، التي أجرت الدراسة: “إنه أمر مثير للقلق أن الكثير من الناس وجدوا أنفسهم يتنفسون بصعوبة، ضيق التنفس عند القيام بالمهام اليومية يمكن أن يكون أحد أعراض مرض الرئة، وهو أمر لا ينبغي تجاهله”.
وأضاف: “هناك العديد من الناس في المملكة المتحدة الذين قد يصابون بمرض في الرئة، ولكن ليس لديهم تشخيص، على الرغم من أن أكثر من أربعة من كل 10 أشخاص يعتقدون أنهم يتمتعون باللياقة والصحة، يمكنك أن ترى من النتائج أن هذا غير صحيح”.
وتشجع مؤسسة الرئة البريطانية على إجراء اختبار بسيط عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كانوا بحاجة إلى رؤية طبيب عام حول حالة رئوية كامنة أم لا، وقد وجدت الدراسة التي أجريت على 2000 بالغ أيضا أن أكثر من 25 في المئة يمارسون الرياضة أقل من مرة واحدة في الأسبوع، حيث قال ربعهم فقط إنهم سيكونون مرتاحين للعب كرة القدم أو كرة الشبكة.
من الطبيعي أنه بعد نفاد الطاقة، يستغرق الأمر من 38 ثانية إلى دقيقتين لكي يستجمع الشحص أنفاسه من جديد ويستعيد حالته الطبيعية، وفي حالة زيادة الأمر عن هذه المدة فإن الأمر قد يحتاج إلى زيارة طبيب.
وينصح الخبراء بأن التغييرات الصغيرة في نمط الحياة، مثل صعود الدرج بدلا من أخذ المصعد أو النزول من الحافلة أو صعودها، يمكن أن يحدث فرقاً حقيقياً في الصحة العامة.
المصدر: روتانا

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا