النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10760 الإثنين 24 سبتمبر 2018 الموافق 13 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

جديد.. «تي شيرت» يقيس نشاط القلب ويحذر من السكتات الدماغية

رابط مختصر
2018-09-12T09:15:01.460+03:00
طور علماء “تي شيرت”، يسمى “Cardioskin”، يعمل غلى مراقبة نشاط القلب باستمرار، وقادر على كشف أي اضطرابات، تؤدي للإصابة بالسكتة الدماغية.
ويتميز ال”تي شيرت” الجديد بقطب كهربائي في نسيجه القطني، يمكنه أن يفحص على مدار الساعة النشاط الكهربائي للقلب، كما يتصل بشريحة صغيرة في الثياب توصل النتائج لاسلكياً، إلى تطبيق على الهاتف الذكي للمريض.
التقنية الجديدة قادرة على مشاركة البيانات مع طبيب القلب، الذي يمكنه تقييمها، كما تم تطوير القميص الذي يمكن غسله ٣٥ مرة، ويعمل على تحسين الكشف عن أمراض القلب الخطيرة، مثل الرجفان الأذيني، الذي يسبب عدم انتظام ضربات القلب، ويزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
ويعتمد الأطباء في بعض الأحيان، لقياس نشاط القلب على وضع المرضى على جهاز يسمى “هولتر”، يرتديه النريض أسفل ملابسه، ليلازمه أثناء النشاط اليومي العادي.
هذا الجهاز عبارة عن صندوق إلكتروني، يتم تثبيته على الخصر ويرتبط بسلسلة من الأقطاب الكهربائية التي يتم ارتداؤها في الجزء العلوي من الجسم، لكن الصندوق نفسه كبير الحجم للغاية، ويصعب إخفاءه تحت الملابس، وغير مريح، بما في ذلك أكثر من عشرة أسلاك متصلة بالمريض.
ونتيجة لذلك غالباً ما يتوقف المرضى عن ارتدائه، وخاصة في الليل، عندما يكون من الصعب عليهم النوم به.
ويمكن أن يكون تي شيرت Cardioskin، المصنوع من نسيج قطني أبيض، بديلاً أكثر راحة ويمكن ارتداؤه على مدار 24 ساعة في اليوم، مما يعني أنه من المرجح أن يلتقط أي إيقاعات غير طبيعية في قلب المريض.
وتمت الموافقة على بيع القميص، الذي طورته شركة أدوية فرنسية، ومن المتوقع أن يصبح متاحًا للأطباء لاستخدامه في وقت لاحق من هذا العام، على الرغم من أن سعره لم يتم الإعلان عنه بعد.
المصدر: روتانا

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا