النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10817 الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 الموافق 12 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

هل تعلم ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 بيضات يوميا؟.. خبر سيدهشك

رابط مختصر
2018-09-09T13:00:01.140+03:00
في وقت تتنوع فيه الأكلات التي يمكن تناولها خلال الإفطار صباحا، يظهر البيض دائما كخيار أمثل، حيث تؤكد الدراسات العلمية أن تناول 3 بيضات بصفة يومية، يمنح الجسم فوائد صجية متنوعة، نذكر من بينها هذه الجوانب.
حصد المعادن والفيتامينات مجتمعة
هل هناك ما هو أفضل من تناول طعام واحد غني بأغلب الفيتامينات والمعادن؟ هذا ما يحدث للجسم عند تناول بضعة بيضات صباحا، حيث يفوز بالعناصر الغذائية المذهلة المتاحة بالبيض، مثل فيتامينات A و B و D، ومعادن كالكالسيوم والفوسفور والزنك، إضافة إلى مادة مثل السيلينيوم وكذلك حمض
تحسين حالة المخ
يعمل البيض على تحسين الحالة الذهنية وتطوير وظائف المخ، من واقع احتواء ذلك الطعام المفيد على واحدة من أكثر المواد المغذية للجسم، والمعروفة باسم الكولين، حيث تعد إحدى مكونات فيتامين B، التي تستخدم من قبل المخ من أجل إنتاج الجزيئات اللازمة له، وكذلك لكي ينتج أغشية الخلايا بالجسم.
حماية النظر
مع التقدم في العمر، وتراجع الوضع الصحي، تتراجع كذلك القدرة على الرؤية مقارنة بما كان في السنوات السابقة، ما يشير لأهمية بعض العناصر الغذائية، التي تحمي النظر، وتقلل من فرص تعرض العين للأمراض، مثل عنصري الزيازانثين واللوتين، والذي يعني تواجدهما بكثرة في البيض، ضرورة الاعتماد على هذا الغذاء المدهش دون تفكير.
حصانة البروتين
من المعروف أن البروتين يعتبر سر بناء الجسم، الذي يمكن حصده بدرجات مرتفعة، عند الاعتماد على تناول 3 بيضات بصفة يومية على أقل تقدير، حيث تحتوي بيضة واحدة متوسطة الحجم، على نحو 6 جرامات من هذا العنصر الغذائي الحيوي، لذا فتناول 3 بيضات قد يمنح الجسد ما يقترب من 20 جرام من البروتيات، الأمر الذي يعني الحصول على جسد قوي وصحي.
طول العمر
إقحام البيض بمعدل 3 بيضات يوميا في النظام الغذائي للإنسان، سيؤدي بلا شك إلى التزود بفيتامينات ومعادن مفيدة عدة، من بينها فيتامين E تحديدا، والمعروف عنه شدة مقاومته لأمراض مختلفة، يأتي في مقدمتها مرض السرطان بأنواعه، وكذلك الأمراض القلبية باختلاف أسباب الإصابة بها، ليشدد على ضرورة الاعتماد على هذا الغذاء لزيادة فرص التمتع بعمر طويل ومديد دون ألم أو مرض.
المصدر: الانباء

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا