4 عادات صحية تجلب زيادة الوزن.. تجنبها

4 عادات صحية تجلب زيادة الوزن.. تجنبها

No ads

“آكل القليل من السكريات، وأواظب يوميا على الذهاب إلى الصالة الرياضية، لكنني لا أفقد الوزن!”، تتكرر تلك الشكوى من أشخاص كثيرين، يعانون من الوزن الزائد، رغم انضباطهم الشديد في تناول الوجبات وممارسة الرياضة، فما السر في ذلك؟
وللإجابة عن هذا السؤال، لا بد أن ندرك أن “التخسيس”، لا يأتي فقط بنظام غذائي، وممارسة للرياضة، وإنما يتحتم أيضا تنظيم العادات السيئة الأخرى، التي نرصد منها الأشياء التالية:
ـ الدهون:
عندما لا تأكل ما يكفي من الدهون خاصة النوع الصحي منها، تذهب شهيتك إلى مزيد من الكربوهيدرات والسكريات، التي لا يحتاجها الجسم، لذا فإن دهون الأسماك والمكسرات والأفوكادو، تساعد على ضبط الشهية، ونجاح الحمية.
ـ زيت الزيتون:
الإفراط في تناول زيت الزيتون قد يكون سببا في زيادة الوزن، رغم أن هذا الزيت يأتي في صدارة الزيوت الصحية، إلا أن تناول الكثير منه يسبب زيادة في دهون البطن.
ـ النوم:
سواء كنت تنام ساعات أطول أو أقل من اللازم، ففي الحالتين يتأثر وزن الجسم سلبا، وقد يسبب النوم لساعات طويلة اكتساب الوزن، تماما مثلما يحدث بسبب طول السهر.
ـ الفواكه:
لا شك أن الفواكه من أفضل الأطعمة الصحية، إلا أن تناول كمية كبيرة منها، يزود الجسم بجرعة ضخمة من السكريات، ولضمان نجاح الحمية الغذائية تناول بعض الخضروات بدلا من الفواكه.

No ads

View Web Edition: WWW.ALAYAM.COM