النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10810 الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 الموافق 5 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:35AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

أظافرك تخبرك عن حالتك الصحية بـ4 علامات.. انتبه لها جيداً

رابط مختصر
2018-09-09T11:30:01.703+03:00
لا يدرك الكثيرون أن حالة الأظافر يمكن أن تخبرنا الكثير عن صحتنا، فمن البقع البيضاء إلى قوتها ومدى نعومتها، كل هذه الأشياء البسيطة والتي قد تفسد طلاء الأظافر، قد تكون مؤشرًا على مشاكل أكبر.
وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، عددًا من العلامات تشير إلى ما تخبرنا عنه أظافرنا وفقًا لما تقول “فيونا لوسون” أخصائية التغذية المتخصصة:
1- البقع البيضاء:
يعتقد على نطاق واسع أن البقع البيضاء تشير إلى نقص في الكالسيوم أو الزنك، ولكن البحث في هذا الأمر غير حاسم، ويمكن أن تكون في الواقع مجرد علامة على الصدمة مثل ضرب الأظافر أو عضها، ولحل هذه المشكلة ينصح بترك الأظافر خالية من التلميع لمدة شهر أو شهرين وقومي بترطيبها بانتظام.
2- الأظافر الناعمة:
إذا كانت أظافرك تنحني بسهولة، فقد تكون ناعمة للغاية -وهي حالة معروفة تقنيًا باسم hapalonychia-، وبما أن البروتينات الموجودة في مصفوفة الظفر هي التي تخلق صلابة، فإن الحل هو زيادة كمية البروتين التي تتناولها، فتأكد من تناولك لجزء بحجم راحة اليد من البروتين مع كل وجبة.
3- أظافر هشة:
تشير التقديرات إلى أن شخصًا واحدًا من كل خمسة أشخاص بالغين يعاني من أظافر ضعيفة وجافة ورقيقة وقابلة للكسر بسهولة، وهذا بسبب كمية المياه، فالأظافر تتكون من حوال 18٪ من الماء، وعندما تنخفض هذه المستويات إلى أقل من 16٪، يمكن أن تصبح جافة وعرضة للكسر.
4- أظافر قشرية:
تبدو الأظافر المتقشرة مشابهة للأظافر الهشة، ولكن هناك بعض الاختلافات، فبدلاً من كسرها بالكامل تصبح الأظافر أكثر عرضة للانقسام والتقشر، وهذا بسبب انخفاض نسبة الماغنسيوم في الجسم، ويمكن الحصول على الماغنسيوم من السبانخ والبقول، لذلك حاول تناول جانب غني بالماغنيسيوم مع كل وجبة.
المصدر: روتانا

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا