النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10761 الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 الموافق 14 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

5 أسباب لانخفاض الرغبة الجنسبة لدى النساء.. وهذه هي الحلول

رابط مختصر
2018-02-20T13:00:01.220+03:00
تتأثر الصحة الجنسية للمرأة بعد بلوغها سن اليأس، وهي فترة ما بعد انقطاع “الطمث”، وذلك نتيجة حدوث خلل في التغيرات الهرمونية، إضافة إلى شعورها بحالة من الملل.
وبالطبع هذه الفترة تؤثر سلبا، على رغبة المرأة في العلاقة الحميمة، إلا أنها لا تنهيها بشكل قاطع؛ حيث إن المرأة تستطيع أن تمارس العلاقة الجنسية تماما مثل الرجل في أي مرحلة عمرية.
ما الذي يؤدي إلى انخفاض رغبة المرأة الجنسية بعد “سن اليأس”؟
انخفاض مستويات هرمونات “إستروجين”، و”تستوستيرون”، بعد انقطاع الطمث؛ يؤدي إلى تغيرات في الرغبة الجنسية لدى النساء، وفي هذه المرحلة فإن المرأة لا تشعر بالإثارة بسهولة، وتصبح أقل حساسية للمس والمداعبة، ما قد يؤدي إلى تراجع الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة عندها.
كما أن انخفاض مستويات “إستروجين”، يمكن أن يسبب نقصا في تدفق الدم إلى المهبل، ما يؤثر سلبا على ترطيبه، ويسبب الجفاف الشديد الذي يعيق حصول الاتصال الجنسي المريح؛ مما يجعل لديها حالة نفور من العلاقة.
انخفاض مستوى إستروجين ليس السبب الوحيد، وراء انخفاض الرغبة المرأة الجنسية، لدى المرأة فهناك عوامل أخرى تؤثر عليها سلبيا، ومن أبرز هذه العوامل:
1- مشاكل التحكم في المثانة.
2- اضطرابات النوم الحادة.
3- المشكلات النفسية التي تؤدي إلى الاكتئاب والقلق الشديد.
4- التوتر المفرط.
5- تناول بعض أنواع الأدوية.
هناك العديد من النصائح، التي يمكن للمرأة اتباعها؛ بهدف الحفاظ على حياة جنسية طبيعية مع شريك حياتها، مثل: التخطيط للسفر سويا إلى مكان بعيد وهادئ، واستعادة الذكريات الجميلة بينهما، لإعادة البريق إلى العلاقة الزوجية، ما يساعد بالتالي على استعادة العلاقة الحميمة المميزة.
وعلى المرأة أن تبقى حريصة على جمالها، وعلى الاهتمام بمظهرها العام، ورشاقة جسدها، وربما يساعدها أيضا، أداء بعض المساج؛ من أجل مساعدة العضلات على الاسترخاء والشعور، فجلسات المساج، تساعد على زيادة الرغبة الجنسية، كما أنه على المرأة استشارة طبيب؛ لوصف بعض الزيوت والكريمات من أجل ترطيب المهبل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
المصدر: روتانا

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا