النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10663 الثلاثاء 19 يونيو 2018 الموافق 5 شوال 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

إليك سيدتي.. طرق «سحرية» من الطبيعة للعناية بالبشرة الدهنية!

رابط مختصر
2018-01-14T10:24:18.030+03:00
نشر موقع «وال مي» في نسخته الإيطالية تقريرا تحدثت فيه عن عشر وصفات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية، حيث من شأنها أن تساهم في التخلص من المسامات الواسعة والإفرازات المزعجة.

وقال الموقع إن البشرة الدهنية حساسة للغاية وتحتاج إلى عناية فائقة. ولذلك من الأفضل استبدال المواد الكيميائية بوصفات طبيعية، حين يتعلق الأمر بعلاج مشاكل البشرة. وفيما يلي بعض الطرق الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية والتخلص من الدهون والزيوت المتراكمة داخل مسامات الوجه، التي قد يترتب عنها ظهور البثور والالتهابات الجلدية وخشونة في البشرة.

وذكر الموقع، أولا، أن الصبار يعتبر من العلاجات الفعالة للعناية بالبشرة الدهنية، حيث تحتوي الألوفيرا على خصائص مضادة للميكروبات. وفي الأثناء، يوصى بتقطيع ورق الألوفيرا إلى نصفين واستخراج الهلام منها ثم وضعه على البشرة الدهنية وتركه حتى يجف، ثم غسل الوجه. ويمكن تطبيق هذه الوصفة مرتين في اليوم.

وبين الموقع، ثانيا، أهمية استعمال مرطب جيد نظرا لأن البشرة الدهنية في حاجة إلى الترطيب حتى تحافظ على صحتها وتغذيتها. بالإضافة إلى أنه في فصل الصيف من المفيد تطبيق واق شمسي على الوجه لأن التّعرض المباشر لأشعة الشّمس الحارقة مضر بالبشرة.

وحذر الموقع، ثالثا، من استخدام مواد التجميل التي لا تتلاءم مع البشرة الدهنية والتي قد تتسبب في تضيّق المسامات. وبالتالي، من المستحسن استبدال كريم الأساس السائل بالبودرة، التي يجب أن تحتوي تركيبتها على مواد معدنية وذلك للحفاظ على وجه خال من اللمعان والإفرازات الدهنية.

وبين الموقع، رابعا، أن الخل يعد من العلاجات النافعة والمفيدة للبشرة الدهنية، حيث يساعد على تهدئة تهيج البشرة وترطيبها. في هذا الصدد، يمكن سكب قطرات من الخل على بعض من القطن وتطبيقه على الوجه قبل النوم. وغالبا ما يساهم ذلك في العناية بمسامات الوجه وتوسيعها. وفي حال كانت البشرة حساسة يمكن مزج الخل مع الماء.

وقال الموقع، خامسا، إن نشا الذرة مفيد جدا، حيث يساعد على امتصاص الزيوت التي تفرزها البشرة. ويمكن استخدام نشا الذرة عن طريق مزج ثلاث ملاعق من هذا المكون مع القليل من الماء ثم وضع المزيج على الوجه لدقائق، ومن ثم غسل الوجه.
وأشار الموقع، سادسا، إلى أن ملح البحر الطبيعي مفيد جدا. فعادة ما يساهم في التخلص من الزيوت والدهون التي تفرزها البشرة الدهنية. وفي هذا الإطار، ينصح بوضع ماء دافئ مع ملعقة من الملح في زجاجة ثم رجها جيدا إلى أن يذوب الملح بشكل تام. عقب ذلك، يقع رش هذا المزيج على الوجه مرة واحدة في اليوم ثم تركه ليجف.
ونوّه الموقع إلى أن التفاح يعمل على اعتباره مقشرا ومطهرا للبشرة، ويعد من المواد المهدئة للتهيج وعلاجا مثليا لمختلف مشاكل البشرة الدهنية.

عموما، يقع مزج التفاح المبشور مع عصير الليمون، ثم تطبيق هذا الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة. إثر ذلك، يجب شطف الوجه جيدا بالماء البارد.

وأورد الموقع، ثامنا، أن عصير الليمون له فوائد جمة. ويعزى ذلك إلى الخصائص المطهرة التي يحتوي عليها الليمون، حيث تحد من دهون البشرة وتعيد توازن درجة الحموضة فيها. في هذا الشأن، يوصى بدمج الماء وعصير الليمون ثم تطبيق المزيج على البشرة باستخدام بعض القطن.

وبين الموقع، تاسعا، أن قناع الطين يعد أفضل وصفة طبيعية على الإطلاق لتنقية وتجديد البشرة الدهنية. وفي هذا الإطار، يقع خلط الطين مع القليل من الماء، ثم وضعه على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق. عقب ذلك، يغسل الوجه بالماء الدافئ.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا