انتبهي حتى لا تقعي في هذه الأخطاء عند إزالة المكياج!

انتبهي حتى لا تقعي في هذه الأخطاء عند إزالة المكياج!

No ads

في العادة، نرتكب أخطاء كثيرة في حق بشرتنا، تؤدي الى إصابتها بأضرار عديدة، لا سيما عند إزالة المكياج. حيث اعتدنا على القيام بأمور عدة هي في اعتقادنا صحيحة ومفيدة للبشرة، في وقت تعد أخطاء شائعة يجب التنبه إليها والامتناع عن القيام بها، وذلك للحفاظ على صحة البشرة وتنظيفها جيداً من آثار المكياج كافة.
إليك في ما يلي، أبرز الأخطاء التي ترتكبينها عند إزالة المكياج:

1- غسل الوجه بالماء بعد إزالة المكياج فقط
غالبية النساء يقمن بتشطيف وجههن بالماء بعد إزالة المكياج، في وقت تعد هذه الخطوة ضرورية قبل إزالة المكياج، وذلك لأن الماء يعمل على ترطيب البشرة، فتصبح أكثر قابلية للتخلص من كافة آثار المكياج، كما أن عملية إزالة المكياح تصبح أكثر سهولة. بالتالي، احرصي على شطف وجهك بالماء أولاً، من ثم إزالة المكياج، بعدها قومي بتشطيف وجهك مجدداً.


2- استخدام المناديل المبللة
عندما تكون المرأة على عجلة من أمرها، تعمد أحياناً الى إزالة المكياج بواسطة المناديل المبللة، من دون أن تدري أن هذه المناديل مضرة جداً بصحة البشرة، حيث أنها في أوقات كثيرة تسبب للبشرة الحساسية والاحمرار. لذلك، استخدمي القطن الناعم لإزالة المكياج، من خلال وضع مزيل المكياج عليه وتنظيف الوجه به.

3- عدم ترطيب البشرة بعد التخلص من آثار المكياج
من المعروف أن مستحضرات المكياج تحتوي في العادة على مواد قد تسبب الجفاف للبشرة، لذلك فإن أحد الأخطاء التي ترتكبينها عند إزالة المكياج هو عدم ترطيب البشرة بالكريم المرطب الملائم لها. بالتالي، قومي دائماً بترطيب بشرتك بعد تنظيفها من آثار المكياج، وذلك لحمايتها من الجفاف والحفاظ عليها رطبة وناعمة.

No ads

View Web Edition: WWW.ALAYAM.COM