النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10690 الإثنين 16 يوليو 2018 الموافق 3 ذو القعدة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

عادات يومية تخلّصك نهائياً من مشاكل محيط العينين.. جربيها

رابط مختصر
2017-12-11T11:09:38.167+03:00
عندما تظهر علامات التعب على منطقة محيط العينين، تفقد الإطلالة الكثير من نضارتها وإشراقها. تعرّفوا على 3 مشاكل مسؤولة عن مظاهر تعب البشرة في هذه المنطقة وعلى الحلول المتوفرة للتخلّص منها:
1 - انتفاخ الجفون:
للحدّ من مشكلة انتفاخ الجفون السفلية التي تظهر نتيجة الأرق أو الإفراط في النوم، ننصحكِ بالتالي:
- الاحتفاظ بمصل العناية بمحيط العينين في الثلاجة، فبرودة هذا المستحضر ستضيّق الأوعية المتوسّعة في البشرة وتهدئ التورم بلحظات.
- رفع رأسك أثناء النوم ليلاً بوسادة إضافية، وذلك للمساعدة في تقليل تراكم السوائل التي تسبب الانتفاخ الصباحي.
- وضع كحل على الجفون العلوية أكثر من ذلك الذي تضعينه على الجفون السفلية، بالإضافة إلى استعمال محدد داكن اللون عند خط الرموش العلوية مما يساعد في التركيز على أعلى العين ويخفّف من وضوح الانتفاخ.
- تطبيق القليل من البودرة المضيئة في وسط الجفن العلوي وقريباً من خطّ الرموش، فمن شأن ذلك أن يجعل عينيكِ أكثر تألقاً وإشراقاً.
- انقعي ظرفين من الشاي بالماء الساخن لمدة 5 دقائق، ثم انزعيهما واتركيهما جانباً ليصبحا فاترين بحيث يمكنكِ تطبيقهما على جفنيكِ وتركهما لمدة 20 دقيقة بهدف التخفيف من انتفاخ العينين.

2 - الهالات السوداء:
تتنوّع أسباب ظهور الهالات السوداء بين نظام الحياة غير المتوازن، الأرق، والعوامل الوراثية، ولكن هناك حلول كفيلة بالتخفيف من حدّة هذه المشكلة وإخفائها:
- استخدمي صباحاً ومساءً كريماً لمحيط العينين يحتوي على خلاصة الكافيين الذي يعمل على تضييق الأوعية الدموية ويقلل من ظهور الهالات الداكنة.
- استعيني بالكونسيلر لإخفاء هذه الهالات، على أن تختاريه بلون أفتح من لون بشرتك بدرجة أو درجتين فقط. فاللون الفاتح جداً لن يخفي الهالات، أما الداكن جداً فسيلفت الأنظار أكثر إلى مشكلة هذه المنطقة.
- أضيفي حفنة من أزهار البابونج المجففة إلى ليتر من الماء البارد. ضعي الخليط على النار وعندما يغلي ارفيعه واتركيه ليرتاح مدة ربع ساعة قبل تصفيته وتركه ليبرد. غمّسي كمادات قطنية بهذا السائل وطبقيها على جفونكِ لمدة 10 دقائق يومياً.
3 - احتقان العينين:
تنتج العيون المحتقنة عن وضع عدسات لاصقة تمنع العينين من التنفّس، أو بسبب التحديق لوقت طويل بشاشات الكمبيوتر مما يسبب احمرار العينين.
- استعملي قطرة مرطبة للعينين عدة مرات في اليوم عند وضع العدسات اللاصقة.
- للتخفيف من مظاهر الاحمرار، حددي خط العين الداخلي بقلم تحديد باللون البيج الحيادي.
- يمكنكِ استعمال قلم الكحل باللون الأسود أو البني الداكن، ولكن ضعي فوقه على جفنكِ العلوي محدداً آخر باللون الأزرق البحري، فهذا اللون يخفف من تأثير الاحمرار ويجعل عينيكِ أكثر إشراقاً وبياضاً.
- أضيفي حفنة من أزهار البيلسان المجففة إلى ربع ليتر من الماء الغالي وانقعي المزيج لمدة ربع ساعة. صفّي هذا السائل واتركيه ليبرد قبل استعماله لغسل عينيكِ عدة مرات في اليوم للتخفيف من احتقانها.
المصدر: العربية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا