هذه العقارات في أميركا ربحت 111% .. تعرف عليها

هذه العقارات في أميركا ربحت 111% .. تعرف عليها

No ads

سجَّلت منطقة مغمورة وغير مشهورة في الولايات المتحدة أكبر المكاسب وأعلى الارتفاعات في أسعار عقاراتها، ليتبين بأنها أصبحت في الآونة الأخيرة ملاذاً للفنانين وأصحاب الهوايات والباحثين عن الهدوء والراحة وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعارها بعيداً عن أعين المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال وتجار العقارات.
وبحسب تقرير اطلعت عليه «العربية.نت» ونشره موقع «بزنس إنسايدر» المتخصص بملاحقة أخبار المال والأعمال فإن هذه المنطقة التي سجلت قفزة كبيرة في أسعار العقارات خلال السنوات الأخيرة هي «مرتفعات بيرنيل»، وهي منطقة تقع في جنوب شرق مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأميركية.
وخلال ست سنوات فقط من الآن سجلت #العقارات في هذه المنطقة السكنية مكاسب بنسبة 111%، وهي أرباح قياسية لمالكي الوحدات السكنية في تلك المنطقة، بحسب ما جاء في التقرير.
وبهذه الارتفاعات القياسية فإن متوسط سعر الوحدة السكنية الواحدة التي تتكون من غرفتي نوم فقط يبلغ حالياً في منطقة «بيرنيل هايتس» 1.58 مليون دولار أميركي.
ووصف التقرير هذه المنطقة الهادئة بأنها «ظلت لمدة طويلة أحد الأسرار المكتومة في السوق العقاري بمدينة سان فرانسيسكو»، في إشارة إلى أنها لم تكن مقصداً للمستثمرين والمضاربين وأصحاب رؤوس الأموال.
أما سبب الارتفاع في أسعار العقارات والشقق السكنية في هذه المنطقة القريبة من مدينة سان فرانسيسكو فهو «القمة البانورامية الساحرة التي تتربع عليها والتي جعلتها مقصداً للفنانين والموسيقيين والعاملين في قطاع التكنولوجيا»، حيث وجد هؤلاء في هذه المنطقة جمالاً وطبيعة وإطلالة لا تتوفر في أي مكان آخر بالمدينة، وربما في الولايات المتحدة بأكملها.
يشار إلى أن مدينة «سان فرانسيسكو» تعتبر واحدة من الأماكن ذات العقارات الأغلى في الولايات المتحدة، وذلك بسبب كون المدينة تنافس المدن الرئيسية في الولايات المتحدة مثل نيويورك وواشنطن، كما أن «سان فرانسيسكو» تضم «وادي السيليكون» الذي تتربع فيه أضخم شركات التكنولوجيا العالمية بما فيها من آلاف الموظفين ومليارات الدولارات.

No ads

View Web Edition: WWW.ALAYAM.COM