النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10697 الاثنين 23 يوليو 2018 الموافق 10 ذو القعدة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:29PM
  • العشاء
    7:59PM

بنك الإسكان يوقع اتفاقاً مع «بنك الإثمار» لتمويل المستفيدين من برنامج مزايا لمشروع «دانات اللوزي»

رابط مختصر
2018-07-11T14:21:41.263+03:00
وقّع بنك الإسكان مؤخراً اتفاقاً مع مصرف الإثمار، يوفر بموجبه «بنك الإثمار» التمويل للمواطنين المستفيدين من «مزايا» (برنامج تمويل السكن الاجتماعي سابقاً)، والراغبين في شراء وحدات في مشروع «دانات اللوزي» وذلك في إطار سعيه لتطوير الحلول التمويلية الإسكانية وتوفير الخيارات لتلبية احتياجات المواطنين بمشاركة القطاع الخاص. ويمكّن هذا البرنامج المؤسسات المالية في القطاع الخاص من توفير التمويل المساند للمستفيدين من الخدمات التمويلية الإسكانية الحكومية.

ووقع الإتفاق كل من الدكتور خالد عبد الله ، مدير عام بنك الإسكان بصفته رئيس مجلس إدارة شركة دانات اللوزي، و الرئيس التنفيذي ببنك الإثمار السيد أحمد عبد الرحيم.

وفي اعقاب الإتفاق، عبر عن سعادته بالشراكة مع بنك الإثمار بتوقيع هذه الإتفاقية لتطبيق برنامج تمويل السكن الإجتماعي» مزايا» لمشروع « دانات اللوزي» وتوفير خيارات التمويل العقاري من أجل شراء المسكن المناسب.

وأكد الدكتور خالد عبدالله على: « أن البنك، حريص على حصول المواطنين على التمويل المناسب لقدراتهم المالية، واكتشاف الحلول والفرص وذلك من أجل تسريع وتسهيل حصول المواطنين على المسكن المناسب. كما انه حريص على إشراك القطاع الخاص في هذا البرنامج «مزايا» وذلك لتوفير فرص مجدية لمؤسساته، وللمساهمة في الشأن الإسكاني مما يؤثر إيجابياً على الوضع االإسكاني ويحفز هذه المؤسسات على مواكبة التنمية الإسكانية».

من جهة ثانية قال الدكتور خالد « أن البنك، وبتوجيهات من سعادة وزير الإسكان، رئيس مجلس الإدارة، المهندس باسم بن يعقوب الحمر، يحرص ويسعى دائما لمواكبة المستجدات على مستوى الاقتصاد المحلي، وتطوير الحلول الابداعية التي توسع خيارات المستفيدين من الخدمات الإسكانية، وتحقيق أهداف توفير المساكن الملائمة، وإتاحة الفرصة للمواطنين للاستفادة المثلى من برنامج «مزايا»، بما يتلاءم ومتطلبات الأسر البحرينية العصرية وبما يوفّر الراحة والهدوء والمرافق الحديثة التي تهيئ بيئة مجتمعية صحية للقاطنين، وان التعاون بين الوزارة والبنك دائم لاستكشاف الحلول والفرص من أجل تسريع وتسهيل حصول المواطنين على التمويل المناسب.

ومن جانبه علق السيد أحمد عبد الرحيم، الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار، قائلاً: « نحن سعداء بتوقيع هذا الإتفاق لتطبيق برنامج تمويل السكن الاجتماعي «مزايا» مع بنك الإسكان وذلك لمشروع «دانات اللوزي»، والذي يدل على أهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص ويعكس اهتمام البنك بالمساهمة في المشاريع الإسكانية الحكومية وتيسير امتلاك مساكن ملائمة من خلال تقديم التمويلات لها، وهذا بدوره سيؤدي إلى تحقيق التنمية الإسكانية والعقارية المأمولة في مملكة البحرين».

وأوضح بأن الشراكة ستمكن جميع المواطنين المؤهلين للحصول على تمويل وحدة سكنية والاستفادة من حلول التمويلات لدينا والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والتي تلبي متطلبات واحتياجات عملاء البنك، بالإضافة إلى فتح مجال للجمهور للإستفادة من تشكيلة واسعة ومتميزة من خدماتنا المصرفية.

وخلال تعليقه على الشراكة مع بنك الإسكان، قال السيد أحمد: « هناك شراكة ناجحة مع بنك الاسكان من خلال برنامج «مزايا» الاسكاني، وإن سعينا لتلبية احتياجات عملائنا من المستفيدين من المبادرات الحكومية للإسكان، يأتي تماشيا مع مسئوليتنا الاجتماعية نحو الوطن. ومن هنا، نود أن ندعو المؤهلين لبرنامج السكن الاجتماعي «مزايا» للاستفادة من الحلول التمويلية التي يقدمها بنك الإثمار من أجل تحقيق أحلامهم في امتلاك منزل.»

ويتطلب استكمال اتفاق الحصول على تمويل «مزايا»، استيفاء المتطلبات الإجرائية والقانونية اللازمة وتطبيق معايير استحقاق التمويل. ويشمل ذلك توفير المستندات والبيانات الخاصة بالتمويل والمستفيد من التمويل، وكذلك التأكد من توافر الملاءة المالية لدى المستفيد بما يضمن سداد التمويل.

ويشار إلى أن مشروع «دانات اللوزي»، يضم 303 فيلات، تتميز جميعها بتصميم متوافق مع متطلبات العائلة البحرينية العصرية، ووفق اعلى مستويات الجودة، حيث روعيت فيها معايير الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والمحافظة على البيئة، حيث يوفر المشروع 7 انواع من الفلل بتصاميم مختلفة، تتراوح مساحة البناء لكل فيلا إلى 240 متراً مربعاً، تشتمل على 4 غرف نوم و4 حمامات وصالة كبيرة للمجلس وغرفة معيشة ومطبخين وشرفات ومخزن، بالإضافة إلى غرفة خاصة بمدبرة المنزل وموقفين للسيارات. كما ويتضمن المشروع على مركز تجاري خدمي مكون من 23 محلاً تجارياً تتراوح مساحتهم بين 36 إلى 40 متراً مربعاً، بالإضافة لوجود مركز تسوق كبير بمساحة 989 متراً مربعاً وموقف خاصة للمحلات التجارية. كما ويتميز المشروع بإطلالته الرائعة على بحيرة اللوزي ومساحاته الخضراء في وسط الفلل السكنية والتي ستكون متنفس للمقيمين.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا