النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10812 الخميس 15 نوفمبر 2018 الموافق 7 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:34AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

مع قيامه بتسريع وتيرة التحول الرقمي

بنك البحرين الوطني يكمل المرحلة الأولى من التحول للحوسبة السحابية مع شركة أمازون ويب سيرفيسز AWS

رابط مختصر
2018-07-08T13:16:33.657+03:00
أعلن بنك البحرين الوطني اليوم عن استكمال المرحلة الأولى من تبني وتوظيف الحوسبة السحابية مع عملية نقل موقعه الإلكتروني(nbbonline.com) إلى شركة أمازون ويب سيرفيسز AWS بنجاح.

يأتي ذلك بالتزامن مع قيام بنك البحرين الوطني بتسريع وتيرة تحوله الرقمي، مع تبني المزيد من الخطط والبرامج لنقل منصة الانترانت الداخلي لدى البنكوالخدمات المصرفية عبر الإنترنت إلى شبكة الحوسبة السحابية. وقد قامت شركة "انفوناس"، شريك AWS الاستشاري المعتمد، بتنفيذ عملية نقل الموقع الإلكتروني للبنك.

وفي معرضه تعليقه على هذا الإنجاز، صرّح السيد ياسر الشريفي الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في بنك البحرين الوطني: "نحن في غاية السرور لقيامنابريادة المؤسسات المالية في دخول العالم السحابي على مستوى المملكة، وتشكل هذه الخطوة جزءاً من توجه البنك الاستراتيجي لتبني الحوسبة السحابيةوإحداث تحول رقمي أكبر في البنك يهدف الى قيادة التغيير وتحقيق معدلات كفاءة تشغيلية أكبر، اضافة إلى تعزيز مستوى رضا العملاء. ومن خلال عملية الإنتقال إلى الحوسبة السحابية، يعزز البنك أيضاً من دعمه للمبادرة التي أطلقتها حكومة مملكة البحرين لاستراتيجية «السحابة أولاً»، والتي تهدف إلى رفع مستوى كفاءة الخدمات الالكترونية المقدمة والاستخدام الأمثل للموارد، إلى جانب ضمان استمرارية التشغيل وتقوية أمن المعلومات لصالح مملكة البحرين وللمواطنين الكرام".

وأضاف السيد الشريفي بالقول: "انسجاماً مع إلتزام بنك البحرين الوطني بتوطيد علاقاته مع عملائه وخدمتهم بصورة أفضل، سنواصل تبني أحدث التقنيات والحلول التي تساعدنا في تعزيز تجربة العملاء. ومع هذه الخطوة ، نكون قد عززنا أداء موقعنا الإلكتروني، مع ضمان استخدام عملائنا للموقع ضمن بيئة آمنة وسريعة الإنجاز. والأهم من ذلك، تحسين قدرتنا على الابتكار وتقديم خدمات وحلول جديدة في المستقبل. ومن خلال قيامنا بالعمليات عبر شبكة أمازونويب سيرفيسز، سيكون بإمكاننا توفير الوقت والجهد وضمان السير بوتيرة سريعة تواكب احتياجات عملائنا".

من جانبه، صرّح السيد زوبن شاغبار، رئيس القطاع العام في منطقة الشرق الأوسط و إفريقيا في أمازون ويب سيرفيسز AWS: "أصبحت الحوسبة السحابية اليوم بالنسبة للبنوك والمؤسسات المالية في غاية الأهمية لأنها تزيل الحواجزأمام الابتكارلتمكنهم من تحويل طرق تقديم الخدمات للعملاء. وقد أخذبنك البحرين الوطني على عاتقه التحول والتحديث بزخم قوي، ونحن نتطلع قدماً الى مواصلة دعمهم في ظل مسعاهم الحثيث للاستفادة من التقنية السحابية من أجل الابتكار وجلب تجارب جديدة لخدمة العملاء بصورة أفضل".

تعتبر أمازون ويب سيرفيسز AWS المنصة الرائدة عالميا في مجال الحوسبة السحابية والتي ستقوم بفتح مراكز بيانات جديدة في مملكة البحرين بحلولالعام 2019. وتعد خطوة AWS إنجاز كبير ضمن رؤية البحرين الاقتصادية لعام 2030 التي تهدف الى تحديث اقتصاد البحرين والتشجيع على تهيئةموجة جديدة من الابتكار التكنولوجي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا