النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10666 الجمعة 22 يونيو 2018 الموافق 8 شوال 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:05PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

مجلس إدارة معهد BIBF يعتمد مخططات المبنى الجديد

رابط مختصر
2018-02-27T14:02:54.877+03:00
منح مجلس إدارة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) برئاسة سعادة السيد رشيد محمد المعراج محافظ المصرف المركزي ورئيس مجلس إدارة المعهد، الموافقة على مخططات المبنى الجديد للمعهد والذي سيقام في منطقة خليج البحرين.
وشملت هذه الموافقة مخططات هندسية رئيسة للمشروع، والذي يحتوي على مبنى رئيس يتكون من 9 طوابق وأكثر من 50 قاعة محاضرات وقاعة مؤتمرات كبرى تستوعب أكثر من 400 شخص في الوقت ذاته، ومبنى لمواقف السيارات مع مراعاة تطبيق معايير أحدث تقنيات والجودة والحفاظ على البيئة، بمساحة وقدرها 23 ألف متر مربع في الواجهة الشمالية من خليج البحرين وذلك بهدف استيعاب عدد أكبر من الطلبة مستقبلاً.
وتشمل المخططات تزويد الصرح بأحدث التقنيات العالمية والمرافق والأنظمة الإلكترونية التي ستضمن العمل بأعلى مستويات الكفاءة والابتكار وتقديم أفضل الخدمات للمتدربين.
وقد تم تعيين دار الخليج للهندسة كشركة استشارية متخصصة في المبادئ الهندسية ومن المتوقع أن يبدأ العمل على هذا الصرح المعماري في نهاية هذا العام.
وبهذه المناسبة صرح مدير عام المعهد الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ قائلاً، «يجسّد هذا المشروع مرحلة مفصلية مهمة في مسيرة تنمية قطاع الخدمات المالية في البحرين تحديداً وفي تطوّر الاقتصاد الوطني بصورة عامة. ومن خلال ما سيقدمه من إمكانات حديثة، سيؤدي صرح معهد BIBF المعماري الجديد دوراً حيوياً في وضع المملكة على الخارطة الإقليمية باعتباره الخيار الأمثل لتدريب وإعداد الكفاءات الوطنية ورفدها بالمهارات اللازمة لتطوير الأعمال، ومركزا للتطوير المهني، الأمر الذي سيعزز من حركة الأعمال في المملكة.»
وأشار د. الشيخ أيضاً أن النمو المتزايد في الطلب على برامج المعهد خلال عام 2017 يدل على الثقة بجودة التدريب المقدم للطلبة والموظفين حيث أن خطط التوسع ستدعم هذا النمو.
ويعد المخطط الرئيس لمشروع تطوير صرح معهد BIBF المعماري، مشروعًا وطنياً جديد يضاف الى الخدمات المقدمة للقطاع المالي في المملكة ليخدم احتياجات التدريب والتطوير للقوى العاملة على أرض المملكة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا