النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10843 الأحد 16 ديسمبر 2018 الموافق 9 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

إسرائيل تطلق النار على عناصر من حزب الله على حدود لبنان

رابط مختصر
العدد 10836 الأحد 9 ديسمبر 2018 الموافق 2 ربيع الآخر 1440

أعلن الجيش الإسرائيلي أن جنوده المتمركزين على الحدود مع لبنان أطلقوا النار، أمس السبت، على أشخاص يشتبه بأنهم عناصر من ميليشيا حزب الله.
وأضاف الجيش أن ثلاثة أشخاص، وصفهم بأنهم «عناصر من حزب الله على ما يبدو» اقتربوا من قواته المتمركزة على الجانب الإسرائيلي من الحدود عندما كانت تنفذ عملية تستهدف أنفاقا قالت إسرائيل إن حزب الله حفرها عبر الحدود.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: «أطلقت القوات النار باتجاه المشتبه بهم بما يتفق مع الإجراءات المتبعة خلال العمليات. فرَّ الثلاثة. العمل في المنطقة مستمر كالمعتاد».
من جهته، أكد لبنان، عبر الوكالة الوطنية للأنباء، أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار في الهواء عندما فوجئوا بدورية تابعة للجيش اللبناني على الجانب اللبناني من الحدود المعروفة بـ«الخط الأزرق».
وأضافت الوكالة أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار قرب الخط الأزرق في منطقة كروم الشراقي شرق ميس الجبل. وتابعت أن الإسرائيليين فوجئوا «بسبب الضباب الكثيف بدورية روتينية لمخابرات الجيش اللبناني في الأراضي اللبنانية».
ولم ترد حتى الآن تقارير عن سقوط قتلى أو مصابين.
في سياق آخر، قال الكرملين اليوم السبت إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على العملية الإسرائيلية على الحدود مع لبنان والتي تستهدف أنفاقا لميليشيا حزب الله.
وقال نتنياهو الأسبوع الماضي إن الهدف من الأنفاق أن يستخدمها مقاتلو حزب الله للتسلل إلى إسرائيل من لبنان وتنفيذ هجمات. وأرسل الجيش حفارات ميكانيكية وقوات ومعدات مضادة للأنفاق إلى الحدود لإغلاقها.
المصدر: لبنان – العربية.نت:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا