النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10811 الأربعاء 14 نوفمبر 2018 الموافق 6 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

اليمن.. الشرعية تستعيد «مواقع حيوية» بالحديدة

التحالف يطلب من أمريكا وقف تزويد طائراته بالوقود جوًا

رابط مختصر
العدد 10808 الأحد 11 نوفمبر 2018 الموافق 3 ربيع الأول 1440
طلب تحالف دعم الشرعية في اليمن من الولايات المتحدة وقف تزويد طائراته بالوقود جواً في اليمن، مؤكداً أن السعودية والدول الأعضاء زادت قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جواً.
وجاء في بيان للتحالف نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس» فجر السبت: «انطلاقاً من جهود المملكة العربية السعودية والدول الأعضاء في تحالف دعم الشرعية في اليمن، للعمل بشكل مستمر على تطوير قدراتها العسكرية وتعزيز الاعتماد على قدراتها الذاتية، تمكنت المملكة العربية السعودية ودول التحالف مؤخراً من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جواً بشكل مستقل ضمن عملياتها لدعم الشرعية في اليمن».
وأضاف البيان: «وفي ضوء ذلك، وبالتشاور مع الحلفاء في الولايات المتحدة الأميركية، قام التحالف بالطلب من الجانب الأميركي وقف تزويد طائراته بالوقود جواً في العمليات الجارية في اليمن».
وعبّرت قيادة التحالف عن أملها «بأن تقود المفاوضات القادمة برعاية الأمم المتحدة إلى اتفاق في إطار قرار مجلس الأمن الدولي 2216 بما يساهم بوقف الاعتداءات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على الشعب اليمني الشقيق ودول المنطقة، بما في ذلك التهديدات التي تشكلها الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار».
من جهته، أكد مسؤول أميركي أن واشنطن تؤيد طلب السعودية وقف تزويد أميركا لطائرات التحالف بالوقود جواً.
وفي سياق متصل، ذكرت مصادر لقناة «العربية» أن السعودية تمتلك 21 طائرة لغرض تزويد مقاتلاتها بالوقود جواً، كما تساهم الإمارات بـ 6 طائرات لتزويد مقاتلات التحالف بالوقود جواً. وأوضحت المصادر أن التحالف كان يستفيد من منظومتين أميركيتين فقط لتزويد مقاتلاته بالوقود.
من جانب آخر، فرض الجيش اليمني سيطرته على «مواقع حيوية» في مدينة الحديدة، فيما يواصل التقدم في عدة أحياء بالمدينة، وذلك بدعم وإسناد كبير من قوات تحالف دعم الشرعية.
وقالت وزارة الدفاع اليمنية إن قوات الجيش أحكمت سيطرتها على مستشفى «22 مايو» الذي تحصنت فيه ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ونشرت فيه العشرات من مسلحيها وقناصيها.
وذكر موقع «سبتمبر نت» التابع للوزارة أن قوات الجيش استعادت المشفى بعد أن نسفت الميليشيات الحوثية أجزاء منه وبسطت سيطرتها على الأحياء المحيطة بالمشفى.
ولقي 25 عنصرا حوثيا مصرعهم خلال المعارك التي جرت لتحرير المشفى، إضافة إلى مقتل 6 قناصين، فيما فر العشرات مخلفين أسلحتهم وجثث قتلاهم.
وفي السياق، أعلنت قوات الجيش اليمني اقترابها من السيطرة على دوار يمن موبايل ومعسكر الدفاع الساحلي، بعد تنفيذ عملية التفاف على مواقع الميليشيات هناك.
ونجحت فرق من وحدات الهندسة العسكرية في إبطال عشرات العبوات الناسفة كانت الميليشيات الانقلابية قد زرعتها في الأحياء المحيطة بمستشفى 22 مايو، بينها عبوات تعمل بالإشعاع والتحكم عن بعد.
المصدر: اليمن - العربية. نت:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا