النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10842 السبت 15 ديسمبر 2018 الموافق 8 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

مقتل 8 قيادات ميدانية حوثية بجبهة الساحل الغربي

قوات دعم الشرعية تسيطر على مواقع استراتيجية بمعقل الحوثي

رابط مختصر
العدد 10780 الأحد 14 أكتوبر 2018 الموافق 5 صفر 1440
تمكنت قوات دعم الشرعية في اليمن أمس السبت، من السيطرة على مواقع استراتيجية في محافظة صعدة معقل المتمردين الحوثيين، في حين قتل عدد من أفراد ميليشيات الحوثي الإيرانية، في محافظة البيضاء جنوبي البلاد.
وأفادت مصادر عسكرية يمنية، أن قوات دعم الشرعية سيطرت على عدد من المواقع الاستراتيجية في مديرية كتاف غربي محافظة صعدة، وتمكنت من تحرير مجموعة من الجبال والقرى.
وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين، واستعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة وأجهزة اتصالات.
وقالت المصادر، إن الفرق الهندسية التابعة للجيش في جبهة كتاف، تقوم بتمشيط الطرقات والمزارع المحررة من الألغام الأرضية، وإنها تمكنت من نزع كميات كبيرة من الألغام المتنوعة الأحجام والأشكال والأهداف.
وتزامنت المعارك في كتاف مع قصف مدفعي وصاروخي شنته قوات التحالف على مواقع المتمردين في مديريات شدا وباقم ورازح الحدودية في صعدة.
وفي غضون ذلك، أعلنت مصادر عسكرية يمنية عن مصرع 13 مسلحا من ميليشيات الحوثي الإيرانية، بنيران الجيش الوطني في الملاجم بمحافظة البيضاء.
وأضافت أن الجيش الوطني اليمني شن قصفا مدفعيا استهدف مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة البياض بجبهة الملاجم.
من جانب آخر، أعلنت قوات الجيش اليمني عن مقتل 8 من قيادات ميليشيا الحوثي في معارك الساحل الغربي.
وقالت مصادر عسكرية إن 8 قيادات ميدانية بارزة تابعة لميليشيا الحوثي قتلوا في جبهة الساحل الغربي، اعترفت بمقتلهم الميليشيات مؤخراً بشكل رسمي بعد التكتم على مصيرهم.
وقد توزعت قيادات الميليشيات بين القيادات العسكرية، والأمنية، والميدانية، إضافة إلى مشايخ قبليين موالين للجماعة الانقلابية وعدد كبير من مرافقيهم.
ولفت البيان إلى أن غارة محكمة لمقاتلات التحالف جنوب الحديدة، أودت بحياة أحد أهم قيادات ميليشيا الحوثي، هشام عبدالصمد الخالد المسؤول الأول عن قوة طوق مدينة الحديدة، وقائد أكبر مجاميع مسلحة للانقلابيين، كما يعد من أبرز القيادات الحوثية في الشرطة العسكرية التابعة لها.
ومن أبرز القيادات الحوثية القيادي محمد علي مهدي الحسني، مسؤول التحشيد في بلدة خميس بني سعد بمحافظة المحويت، والمشرف الحوثي الميداني البارز صلاح علي صلاح فايع، الذي تنحدر أصوله من «ضحيان» بصعدة، المعقل الأم لميليشيا الحوثي.
كما قُتل القيادي الأمني، المكنى «أبوفضل»، واسمه الفعلي عصام محمد سعد المهدي، وكان أحد مرافقي ما يسمى رئيس المجلس السياسي السابق صالح الصماد، الذي لقي مصرعه مطلع العام الجاري بضربة جوية محكمة.
وذكرت المصادر العسكرية إن القيادي الميداني محمد العباسي، والقيادي محمد السهيلي، وعبدالمجيد الحمزي، وعلي الحاضري ويكنى «أبوزيد الحمادي»، والمكنى «أبورقية» علي عبدالرحمن سعد الدين، لقوا حتفهم في عمليات نوعية للقوات اليمنية المشتركة في المواجهات المباشرة والاستهداف المدفعي والقصف الجوي لمقاتلات التحالف.
المصدر: اليمن – وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا