العبادي: جئت إلى البصرة لوضع الحلول اللازمة وتلبية احتياجات المواطنين

No ads


أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن قدومه إلى محافظة البصرة أمس الاثنين؛ من أجل وضع الحلول اللازمة وتلبية احتياجات المواطنين.
وقال العبادي، خلال اجتماع عقده بمحافظ البصرة اسعد العيداني ورئيس مجلس المحافظة وعدد من المسؤولين المحليين والفريق الوزاري المرافق له، إن «زيارتنا لمحافظة البصرة اليوم هدفها الوقوف ميدانيا على الاوضاع الخدمية، والاطمئنان على استقرار المحافظة وسير الحياة الطبيعية فيها، ولمتابعة تنفيذ القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء الخاصة بالمحافظة».
وأضاف «لقد جئنا للبصرة اليوم برفقة فريق وزاري واستشاري بصلاحيات كافية لوضع الحلول اللازمة وتلبية احتياجات المواطنين، ونتطلع لتعاون الجميع من أجل خدمة أبناء البصرة وإنجاز المشاريع الخدمية الضرورية». واشاد العبادي بـ«تعاون المواطنين وأفراد القوات الأمنية واستتباب الأمن في المحافظة الذي سيساعد في تقديم الخدمات لأهالي البصرة والاستجابة لمطالبهم المشروعة».
وركز «الاجتماع على بحث تفصيلي لواقع الخدمات وبالأخص توفير المياه الصالحة للشرب في المحافظة».
وكان العبادي وصل في وقت سابق اليوم إلى المحافظة على رأس وفد وزاري.
وتشهد محافظة البصرة لليوم الثاني على التوالي استقرارًا أمنيًا بعد انتشار القوات العراقية بجميع صنوفها وانسحاب المتظاهرين لفسح المجال أمام الحكومة لتنفيذ وعودها في حل مشاكل المحافظة وخاصة ما يتعلق بتوفير مياه الشرب وحل أزمة الكهرباء وتشغيل العاطلين عن العمل وتحسين الخدمات. وشهدت محافظة البصرة (450 كم جنوب بغداد) خلال الفترة الماضية تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، إلا أن بعضها شهد مقتل عدد من المتظاهرين وإصابة آخرين بعد تدخل القوات الأمنية.

No ads

View Web Edition: WWW.ALAYAM.COM