وسائل إعلام روسية: كل شيء قد تغير للأفضل بالنسبة لبوتين بعد قمة هلسنكي

وسائل إعلام روسية: كل شيء قد تغير للأفضل بالنسبة لبوتين بعد قمة هلسنكي

No ads

كتبت صحيفة روسية رسمية كبرى، أمس الثلاثاء، أن «كل شيء قد تغير للأفضل» بالنسبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد قمة هلسنكي التي أظهر خلالها نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وقوفه بشكل وثيق فى جانب الكرملين. وقالت صحيفة «روسيسكايا جازيتا» في عنوانها أمس: «بوتين: لقد تغير كل شيء إلى الأفضل بعد الاجتماع مع ترامب»، و«بوتين: لقد فشلت جهود الغرب من أجل عزل روسيا».
وكانت القمة قد شهدت ترامب يقوض من نتائج أجهزة المخابرات الامريكية وممثلي الادعاء في الولايات المتحدة، بالاضافة إلى إلقاء مسؤولية تدني مستوى العلاقات الثنائية بين موسكو وواشنطن على «حماقة الولايات المتحدة»، وهو الأمر الذي أثار حالة من الغضب واسع النطاق في الداخل.
من ناحية أخرى، كتبت صحيفة «كوميرسانت» الروسية أن ترامب «غير مفهوم في موطنه»، مضيفة أن وسائل الاعلام الامريكية «وصفته بأنه غير كفء، وأنها مندهشة من مدى انحياز الملياردير لبوتين».
وقالت صحيفة «كوميرسانت» ذات الشعبية الواسعة والمعنية بالاخبار الاقتصادية: «انتقد الرئيس الأمريكي خصومه الديمقراطيين وموظفي مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف.بي.آي) وإجرائهم تحقيق في قضية /‏روسياجيت/‏»، وذلك في إشارة إلى التحقيق في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي أجريت في عام 2016، لصالح ترامب.
بينما كانت صحيفة «فيدوموستي» الاقتصادية أكثر اعتدالاً فيما يتعلق بتناولها أنباء القمة، حيث كتبت أن «الرئيسين لم يتفقا على أي شيء ولكنهما لم يتخاصما». وقالت الصحيفة في مقال حول رأيها في القمة: «لا يبدو ذلك كبداية صداقة جميلة، ولكن الاجتماع لم يكشف عن أي أسباب تستدعي تفاقما جديدا للاوضاع بين البلدين.»
من ناحية أخرى، كتبت صحيفة «موسكوفسكي كومسوميلتس» الشعبية أن ترامب بدا «عصبيا جدا» في القمة، مضيفة أنه كان «يفكر كثيرا - على الأرجح - في كيفية التصرف لدى عودته إلى الولايات المتحدة».

No ads

View Web Edition: WWW.ALAYAM.COM