النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10760 الإثنين 24 سبتمبر 2018 الموافق 13 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

مقتل 6 من تنظيم داعش في قصف نفذه الطيران العراقي في سامراء

العبــادي يؤكـد علـى ضـرورة حصـر السـلاح بيـد الــدولـة

رابط مختصر
العدد 10662 الاثنين 18 يونيو 2018 الموافق 4 شوال 1439
عواصم - وكاات:
أكد رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمس الأحد على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة. وقال العبادي، خلال لقائه بالقيادات الأمنية والعسكرية في مقر قيادة العمليات المشتركة وتبادل التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، إن أي سلاح خارج هذا الاطار يعد سلاح تعدٍ وفوضى، وأن العمل جار على حصر السلاح.
وأضاف «أننا واجهنا تحديا وجوديا ولكننا خرجنا أقوى وأكثر توحدا وتم تحرير كامل أراضينا من داعش». وأشار إلى أن المعركة الثانية هي مع الفساد، ويجب أن يتم إبعاد المؤسسة الأمنية عن أي من مظاهر الفساد، وأن تبقى نزيهة وفوق الشبهات، وأن التحقيق يجري في اي شبهة.
وشدد العبادي على أهمية الجهد الاستخباري ودوره المهم جدا خلال المرحلة المقبلة وملاحقة الخلايا الارهابية. جاء ذلك فيما أعلن مصدر عسكري عراقي أمس مقتل ستة من عناصر تنظيم داعش في قصف نفذه الطيران العراقي قرب قضاء سامراء110/‏ كم شمال بغداد./‏ وقال مصدر في قيادة عمليات سامراء إن«ستة من عناصر داعش يتبعون لولاية شمال بغداد قتلوا خلال قصف لطيران الجيش العراقي الليلة الماضية بالتنسيق مع الاستخبارات في قرية الفرحاتية غربي ناحية الاسحاقي قرب سامراء». وأوضح أن«عناصر داعش كانوا يستعدون لتنفيذ هجمات ضد القوات الأمنية والمواطنين وقطع طرق في المناطق الغربية لقضائي بلد وسامراء والتي ترتبط بمحافظة الأنبار».
وكانت المنطقة قد شهدت في الآونة الأخيرة هجمات عدة راح ضحيتها العديد من المواطنين كان آخرها مطلع الشهر الحالي أسفرت عن مقتل عائلة مكونة من 12 شخصا، على الرغم من إعلان العبادي العام الماضي القضاء على تنظيم داعش عسكريا في العراق.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا