x
x
  
العدد 10473 الإثنين 11 ديسمبر 2017 الموافق 23 ربيع الأول 1439
Al Ayam

الأيام - دولي

العدد 10470 الجمعة 8 ديسمبر 2017 الموافق 20 ربيع الأول 1439
  • قمة أردنية فلسطينية: قرار ترامب عن القدس «باطل»

رابط مختصر
 

قال الديوان الملكي الأردني إن الملك عبدالله الثاني أكد «دعم الأردن الكامل للأشقاء الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم التاريخية والقانونية في مدينة القدس، وفي مساعيهم الرامية إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية».
وخلال مباحثات عقدها الملك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في عمان الخميس تم التأكيد على أن قرار الرئيس الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها يشكل خرقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
وشدّد الملك، خلال المباحثات، على ضرورة تكثيف الجهود العربية والإسلامية والدولية لحماية حقوق الفلسطينيين والعرب والمسلمين في مدينة القدس، التي تمثل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، داعيًا إلى ضرورة البناء على الرفض الدولي للقرار الأميركي، لتفادي أي خطوات أحادية قد تقوم بها دول أخرى.
وأكد الملك والرئيس عباس ضرورة تنسيق الموقف العربي وتوحيد الجهود المشتركة، والتواصل مع المجتمع الدولي، بخصوص التداعيات الخطيرة للقرار الأميركي على أمن واستقرار المنطقة وجهود تحقيق السلام.
وشدد الملك على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في اتخاذ مواقف حازمة وداعمة لتحقيق السلام وحل القضية الفلسطينية، مؤكداً أن موضوع القدس تجب تسويته ضمن إطار حل شامل يحقق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.
كما أكد الملك عبدالله الثاني والرئيس عباس أن أي إجراءات تستهدف المساس بالوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس تعتبر باطلة، وستفضي إلى مزيد من التوتر والعنف في المنطقة والعالم أجمع.

المصدر: الأردن ـ العربية.نت




زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
التعليقات
زائر, Dec 8 2017 12:58PM
mehdi mountather
Donald Trump son geste de 6.12.2017 pour israél la joie d’israél et de son patron satan et la colère d’ ALLAH donc aujourd’hui la guerre d’ ALLAH sur Washington New York et les villes américaines par des tornades les ouragans les séismes plus 7 tsunami volcan apocalyptique tempête de neige historique les inondations les incendies pire incendie engloutissement les foudres grêlon les météorites astéroïde grondement cri de ciel donc aux musulmans et aux étrangers de quitter Usa immédiatement

الرد على التعليق
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟

تصفح موقع الايام الجديد