النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10843 الأحد 16 ديسمبر 2018 الموافق 9 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

ناصر بن حمد: بطولة البحرين حققت الزمن القياسي في بطولات الرجل الحديدي

النرويجي كريستيان يحطّم الرقم العالمي في سباقات الرجل الحديدي في المملكة

رابط مختصر
العدد 10836 الأحد 9 ديسمبر 2018 الموافق 2 ربيع الآخر 1440
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، اقيمت منافسات بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي في مملكة البحرين، إذ أعلن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أن بطولة البحرين حققت أسرع زمن في بطولات الرجل الحديدي، وذلك عبر المتسابق النرويجي كريستيان الذي فاز بلقب المحترفين، وقد حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على تتويج البطل النرويجي كريستيان الذي فاز بلقب البطولة للمحترفين بزمن (3:28:04 ساعة).


كما توج سموه متسابقة فريق بحرين 13 هولي لورانس بلقب بطولة السيدات بكل جدارة واستحقاق، واستطاعت أن تحافظ على لقبها للعام الثاني على التوالي في هذه البطولة حيث حققت (3:59:20 ساعة).
وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن النجاح الكبير الذي حققته مملكة البحرين باستضافة البطولة دلالة واضحة على أن المملكة قادرة على استضافة الفعاليات العالمية كافة وإخراجها بأفضل مستوى


تنظيمي في ظل الرعاية التي تحظى بها الرياضة البحرينية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.


وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتحطيم الرقم العالمي في سباق الشرق الأوسط بعد أن أنهى المتسابق كريستيان السباق بزمن قياسي بلغ (3:28:04 ساعة)، مشيرًا سموه إلى أن هذا الرقم دليل على أن البحرين أصبحت مقصدًا للبطولات التي تشهد منافسة قوية وتكسر فيها الأرقام, وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الحضور الجماهيري الكبير أسهم بنجاح البطولة، وهو تأكيد على أن الشارع الرياضي البحريني أصبح أكثر اهتمامًا برياضة الترايثلون التي حرصنا من خلالها على دعم توفير أفضل الخدمات لجذب الجماهير البحرينية، مشيرًا سموه إلى أن البطولة كانت علامة مميزة للترويج لمملكة البحرين.
وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود اللجنة المنظمة التي عملت بكل جهد ومثابرة طوال الفترة الماضية لإخراج البطولة بصورة تنظيمية تليق بسمعة المملكة باستضافتها شتى البطولات العالمية.



ناصر بن حمد في مقدمة مستقبلي الأبطال
وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في مقدمة مستقبلي الأبطال وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في سباق الرجل الحديدي للرجال والسيدات، وقدم سموه التهاني للفائزين وأشاد بمستوياتهم الكبيرة التي قدموها.
وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق الرجال شهد منافسة قوية قبل أن يتفوق كريستيان ويحقق المركز الأول، وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على سباق السيدات الذي شهد تفوق هولي لورانس.



سموه يتابع السباقات
حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة المشاركين في سباقات السباحة والدراجات والجري، إ كان سموه متابعًا للفرق كافة وبالأخص الفريق البحريني وفريق بحرين 13.
وآزر سموه المشاركين وشجعهم للوصول إلى خط النهاية، إذ كان لوجود سموه دافع كبير للمشاركين بإنهاء السباق.


ناصر بن حمد يتوج الأبطال
توج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أبطال بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي للرجال والسيدات، وشاركه في التتويج وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن توفيق المؤيد وأمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر.
ففي منافسات الرجال، جاء في المركز الأول النرويجي كريستيان بلومينفلت بزمن (3:28:04 ساعة)، والمركز الثاني النرويجي كوستاف آيدين بزمن (3:29:25 ساعة)، والمركز الثالث النرويجي كاسبر ستورنيز بزمن (3:33:31 ساعة).


لورانس تحافظ على اللقب
حافظت متسابقة فريق البحرين للتحمل 13 هولي لورانس على لقبها واستطاعت أن تفوز بالمركز الأول في منافسات السيدات بعد أن أنهت السباق بزمن (3:59:20 ساعة)، واستطاعت لورانس أن تتفوق على سارة لويس التي احتلت المركز الثاني بفارق بسيط بزمن (4:00:13 ساعة)، وبالمركز الثالث جاءت الاسترالية إيلي سالثوت بزمن (4:06:25 ساعة).


الغيص الأول على البحرينيين
استطاع محمد عيسى الغيص الحصول على المركز الأول في فئة البحرينيين.
وقدم محمد الغيص مستويات مميزة في المسابقات واستطاع أن ينهي البطولة بزمن قدره 4 ساعات و17 دقيقة، وسط متابعة ودعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة طوال المسابقات.
وجاء محمد الغيص في المركز الثاني على المستوى الخليجي، إذ أنهى السباحة في 30 دقيقة و4 دقائق، والدراجات في ساعتين و22 دقيقة، والجري في ساعة و19 دقيقة.


لورانس: دعم ناصر بن حمد وراء الفوز
أعربت متسابقة فريق بحرين 13 هولي لورانس عن بالغ سعادتها بحصولها على المركز الأول في سباق السيدات، مؤكدة أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أعطى الفريق دفعة معنوية عالية لتحقيق النتائج الايجابية، وأوضحت أنها حصلت على دفعة معنوية كبيرة من خلال دعم سموه للفريق.
وأوضحت هولي لورانس أن السباق كان مثيرًا وشهد منافسة قوية بين المشاركات كافة، مؤكدة أن فوزها بلقب بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي سيعطيها الدافع الكبير لمواصلة التألق في المشاركات القادمة.
المصدر: تغطية - اللجنة الإعلامية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا