النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10843 الأحد 16 ديسمبر 2018 الموافق 9 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

سموه شهد الحفل الختامي لأسبوع بريف الدولي

خالد بن حمد: أسبوع بريف الدولي للقتال نجاح كبير للمملكة

رابط مختصر
العدد 10815 الأحد 18 نوفمبر 2018 الموافق 10 ربيع الأول 1440

شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، حفل ختام بطولة العالم لفنون القتال المختلطة التي تعد أكبر حدث رياضي في القارة الآسيوية، والتي شهدت إقامة (#أسبوع بريف الدولي للقتال)، والذي اقيم في مملكة البحرين تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بتنظيم من الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة واتحاد القتال الشجاع، وشهدت إقامة النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة، والنسخة الثامنة عشرة من بطولة القتال الشجاع- بريف في الفترة 11- 18 نوفمبر الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية.
وأهدى اللاعب باشا الميدالية الذهبية لمملكة البحرين في اليوم الختامي في آخر نزالات البطولة.


ورفع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ بمناسبة حصول مملكة البحرين على 9 ميداليات ملونة على النحو الآتي: ميدالية ذهبية واحدة، و3 ميداليات فضية، و5 ميداليات برونزية.


وقام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمتابعة جانب من النزالات القوية بين المقاتلين، والتي اتسمت بالشجاعة والقوة والاثارة في النزالات، الامر الذي جعل من البطولة صعبة جدا وعدم القدرة على تحديد هوية الفائز، باعتبار جميع المستويات متقاربة من بعضها البعض.
وشهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حفل الختام بحضور جماهيري كبير، وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النزالات التي اتسمت بالتركيز العال والتنوع في الخطط والاستراتيجيات، باعتبارها تمثل مسك الختام للبطولة العالمية التي حرص جميع المقاتلين على ابراز قوتهم ومهاراتهم وخبراتهم؛ من أجل الوصول الى منصة التتويج والتوشح بالميداليات المتنوعة التي تثبت قوة المقاتل على المستوى العالمي.


اهتمام القيادة الرشيدة ساهم بالنجاح
أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن النجاح الكبير الذي حققته بطولة العالم لفنون القتال المختلطة، جاء بفضل الدعم الكبير والاهتمام المباشر من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مشيرا الى أن مملكة البحرين تمكنت من ابهار العالم بتنظيم الفعالية العالمية بصورة مثالية واحترافية بكل اقتدار ونجاح، بعد أن تمكنت من توفير كافة اسباب النجاح للحدث العالمي الكبير.


إشادة بالرعاية
واشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للبطولة وحضوره لها، وقال «يسعى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى بناء رياضة قوية لمملكة البحرين في مختلف الألعاب الرياضية، ويحرص سموه على متابعة جميع المنتخبات والفرق الرياضية التي تمثل البحرين وتوفير كافة أسباب النجاح لممثلي البحرين، وهو الأمر الذي اتضح من خلال دعمه ورعايته لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة، حيث شكلت متابعة سموه للجنة المنظمة والعليا وجميع اللجان العاملة حافز قويا؛ من أجل بذل العطاء في سبيل إخراج البطولة بحلة تنظيمية زاهية تتناسب مع سمعة البحرين العالمية».


نبارك للبحرينيين
هذا وبارك سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للاعبي منتخبنا الوطني الحائزين على الميداليات في بطولة فنون القتال، متمنياً لهم دوام التوفيق في الفترة القادمة.
هذا وشارك سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تتويج الأبطال.
9 ميداليات حصيلة البحرين
وحصدت مملكة البحرين 9 ميداليات في البطولة على النحو الآتي: ميدالية ذهبية واحدة، و3 ميداليات فضية، و5 ميداليات برونزية.
ذهبية للاعب باشا
وفاز اللاعب البحريني باشا بعد فوزه على الروسي غيري غوري بالضربة القاضية وسط فرحة كبيرة من الجماهير البحرينية.
فضية للبحريني محمد
حقق البحريني محمد إدريسوف الميدالية الفضية بعد خسارته من الروسي شارابودين مغمادوف، وذلك إثر سقوطه عند منتصف الجولة الأولى ليستغل الروسي مغمادوف الأمر ويوجه بعض اللكمات بشكل سريع، وفي الجولة الثالثة سقط إدريسوف مرة ثالثة وسمح لمنافسه بتوجيه بعض الضربات ليخسر المباراة.
درويش الفضية
وفي النزال الثاني من اليوم الختامي نال الهندي محبوب خان الميدالية الذهبية بفوزه على البحريني إبراهيم درويش بالضربة القاضية بعد أقل من دقيقتين، حيث حصد درويش الميدالية الفضية وتوج الأبطال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.
المعماري والفضية
حصد البحريني محمد المعماري الميدالية الفضية، بينما نال الروسي روسلان ساتييف الميدالية الذهبية بعد مباراة غلب عليها الحذر من الجانبين، وخصوصاً المعماري الذي تلقى بعض اللكمات الخفيفة في الجولة الأولى، وفي الجولة الثانية استمر الحذر مع أفضلية نسبية للروسي ساتييف، وفي الجولة الثالثة تمكن الروسي من محاصرة المعماري قبل دقيقة من نهاية المباراة.
برونزية حسن عياد
وفاز الكازاخستاني باغدت زوبانيتش على الأوكراني رومان سيركن، وذهبت الميدالية البرونزية للبحريني حسن عياد.
برونزية لمنار الحايكي
حصدت البريطانية ميغان موريس الميدالية الذهبية وتوجت بطلة للعالم بفوزها على السويدية ميلي إيركسون، ونالت البحرينية مناز الحايكي الميدالية البرونزية، وتوجهم رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كاريث براون.
برونزية للبحريني علي يعقوب
وفي النزال الرابع فاز البريطاني محمد موغاييف بالذهب تاركاً الفضة إلى الياباني ديو ياماغاتشي، بينما حصل على الميدالية البرونزية البحريني علي يعقوب.


المصدر: تغطية – اللجنة الإعلامية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا