النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10840 الخميس 13 ديسمبر 2018 الموافق 6 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:51AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

تفوق الجياد المرشحة في 5 أشواط و«سوبر هاتريك»

«إكسيوز» يفجر المفاجأة.. و«ريميه» تهدي النوايف أولى الانتصارات

رابط مختصر
العدد 10814 السبت 17 نوفمبر 2018 الموافق 9 ربيع الأول 1440
بحضور سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد ال خليفة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، نظم النادي عصر أمس السباق الثالث لهذا لموسم والذي أقيم على كاس المرحوم سيد شرف العلوي وكاس لجنة المعتمدين وكأس سافرة، وذلك على مضمار السباق بمنطقة الرفة بالصخير.

«ريميه» والفوز الأول
وكان الشوط الاول شهد الفوز الأول في هذا الموسم لاسطبل النوايف للمالك سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة وكذلك للمضمر عبدالله كويتي، وذلك عن طريق الفرس «ريميه» التي قلبت التوقعات بتفوقها على الفرس المرشحة «بلو أنجل» لتخطف أولى انتصاراتها والذي جاء بجدارة وتفوق وبكفاءة من الفارس البحريني المتألق عبدالرحيم جاسم.
وأقيم الشوط الثاني أقيم لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات «مستورد» مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، واستطاع الحصان المرشح «ذي نازكا لا ينز» ملك الشيخ سلمان بن راشد بن محمد ال خليفة تأكيد جدارته بتحقيق فوزه الثاني في مشاركته الثانية على التوالي هذا الموسم والذي جاء بكفاءة من الفارس عبدالله فيصل الذي قام بانطلاقة قوية في الامتار الاخيرة لينتزع المقدمة من امام منافسه الحصان «برنسس بونير» ليحسم الفوز لصالحه بفارق طول ونصف.
وأقيم الشوط الثالث على كأس سافرة والمخصص لجياد الدرجات الثانية والثالثة والرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة المسجلة في «الواهو» مسافة 1400 متر والجائزة 1500 دينار، وجاءت النتائج متماشية مع التوقعات حيث أستطاع الحصان المرشح «الحمداني 1697» لأسطبل سافرة وبقيادة جيرالد مووس من تحقيق أولى أنتصاراته في الموسم الجديد. وأقيم الشوط الرابع لسباق التوازن «نتاج محلي» مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار، وأستطاع الحصان المرشح الثاني «دوشانبي» ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة أندرو أيليوت من أنتزاع الفوز مسجلا أنتصاره الأول هذا الموسم.

تفوق «بريكر» و«الرجيك»
وأقيم الشوط الخامس على كأس المرحوم سيد شرف العلوي لجياد جميع الدرجات والمبتدئات «نتاج محلي» مسافة 2000 متر والجائزة 2000 دينار، وتمكن الحصان المرشح الأول «نيوز بريكر» لاسطبل فيكتوريوس وبقيادة جيرالد مووس من تسجيل انطلاقة قوية بفوزه في مشاركته الأولى هذا الموسم ليؤكد قوته وانتصاراته في سباقات الإنتاج المحلي.
وتكرر سيناريو الشوط الخامس في الشوط السادس الذي أقيم لسباق التوازن «مستورد» مسافة 2000 متر والجائزة 2000 دينار، وذلك بعدما فرض الحصان المرشح «الرجيك رياكشن» لاسطبل المحمدية تفوقه على مجريات الشوط من البداية حتى النهاية وحلق وحيدًا في المقدمة.

مفاجأة قوية
وشهد الشوط السابع والأخير الذي أقيم على كأس لجنة المعتمدين والمخصص لسباق التوازن «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار، مفاجأة قوية بطلها الحصان «إكسيوز تو لينغر» ملك حسين وعباس عقيل وبقيادة جيرالد مووس عندما قلب التوقعات وتفوق على الجياد المرشحة وأنتزع فوزه الأول في المضمار البحريني.

التتويج
وقد قام سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة بتقديم كاس سافرة للخيل العربية الى المضمر الفائز ألن سميث، فيما قدم مشرف السباق خالد توفيق العلوي كاس المرحوم سيد شرف العلوي الى المضمر الفائز ألن سميث، فيما قدم يوسف العيسى عضو لجنة المعتمدين كاس المعتمدين الى المضمر الفائز علي جان.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا