النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10843 الأحد 16 ديسمبر 2018 الموافق 9 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

انطلاق اجتماعات المكتب التنفيذي لعمومية الاتحاد الدولي للفروسية

«دي فوس» مرشحًا للتزكية .. إلغاء بطولة العالم للقدرة من أهم الملفات

رابط مختصر
العدد 10814 السبت 17 نوفمبر 2018 الموافق 9 ربيع الأول 1440
تنطلق اليوم السبت أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية والتي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 17-20 نوفمبر الحالي بمشاركة أكثر من 100 دولة حول العالم حيث اكتمل عقد وصول المشاركين خلال اليومين الماضيين إلى المملكة التي تحتضن هذا الحدث المهم للمرة الأولى.
ومن المقرر أن ينعقد صباح اليوم اجتماع المكتب التنفيذي الأعلى للاتحاد لبحث كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال وتنسيب العديد من القرارات للجمعية العمومية للتصويت عليها، بالإضافة إلى مناقشة التقارير الإدارية والمالية واعدادها للمصادقة عليها خلال الاجتماع الرئيسي الذي سيكون يوم الثلاثاء المقبل.
كما ستعقد على هامش الجمعية سلسلة اجتماعات للاتحادات القارية والمجموعات الجغرافية التي تشكل الاتحاد لغاية الوقوف على أبرز المستجدات في رياضة الفروسية وسباقات الخيل، ورفع التقارير والتوصيات اللازمة للنظر بها.

قرارات مهمة
أكد الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية أن كونغرس الاتحاد الذي تستضيفه مملكة البحرين للمرة الأولى سيشهد الكثير من القرارات المهمة التي تعنى بالارتقاء بعمل المنظومة الدولية حيث يعول الأعضاء على الخروج بالتوصيات التي من شأنها أن تساهم في تطوير وازدهار الاتحاد.
ورحب الشيخ خالد بن عبدالله بضيوف مملكة البحرين مثمنا توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية واهتمام سموه بدعم الاتحاد الدولي من خلال استضافة المملكة لهذا الحدث الدولي.
واعتبر النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية أن إقامة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد في البحرين يؤكد المكانة البارزة لها على هذا الصعيد والباع الطويل في عالم الفروسية وسباقات الخيل، مشيرا إلى أن البحرين كانت على الدوام في طليعة الدول التي تحرص على إنجاح برامج وخطط الاتحاد من خلال التواجد الدائم للمشاركة البحرينية في مختلف البطولات العالمية.
وقال الشيخ خالد بن عبدالله:«ستكون هناك اجتماعات مكثفة على مستوى المكتب التنفيذي والاتحادات القارية والمناطق الجغرافية بالإضافة إلى الاجتماعات الرئيسية للجمعية العمومية غير العادية والعادية للنظر في الكثير من الملفات الهامة بالإضافة إلى مناقشة واعتماد التقارير الإدارية والمالية للاتحاد.
مضيفا:«سيتم وضع أجندة خاصة للمجموعة العربية التي أترأسها لعرضها على الأعضاء قبل رفع التوصيات الخاصة ببعض الرؤى والتطلعات الخاصة لتطوير هذه الرياضة وأهم التحديات التي تواجهها وطرحها في الجمعية العمومية حيث يتم هناك مناقشتها والنظر في إقرارها».
وكشف النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية عن نيته بالاستمرار في موقعه بالاتحاد حرصا على تمثيل مملكة البحرين في هذه المنظومة والعمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجموعة العربية، بالإضافة إلى الحرص على تطوير وازدهار هذه الرياضة التي باتت تحتل مكانة مرموقة على الصعيد العالمي.

دي فوس مرشحًا للتزكية
ومن المنتظر أن يتم تزكية الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للفروسية إنغمار دي فوس لفترة رئاسية جديدة مدتها 4 أعوام وذلك نظرا للإجماع الكبير الذي يحظى به الرجل في أوساط أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد ونظرا للقفزة النوعية الكبيرة للاتحاد التي شهدتها فترة رئاسته الأولى مما جعله محط تقدير الجميع.
وشهدت الأعوام الأربعة الماضية نجاحات عديدة في فترة تولي دي فوس من ضمنها تفعيل الجوانب التسويقية للاتحاد، كما شهدت تلك الفترة انفتاحا على جميع دول الاتحاد وتحديدا المنطقة العربية التي يحظى دي فوس بثقتها حيث كان دائم التواصل مع الدول العربية وقدم الدعم اللاوم للكثير من المبادرات والأنشطة في هذا الجانب.


ترايون 2018 الملف الأسخن !
ومن المنتظر أن يكون ملف إلغاء بطولة العالم للقدرة«رايون 2018» من أهم الملفات التي ستتم مناقشتها وذلك لمعرفة الأسباب الرئيسية لإلغاء السباق بعد الأخطاء الفنية والتنظيمية التي أدت في النهاية إلى قرار الإلغاء حيث ستتطلع الجمعية العمومية على نتائج لجنة التحقيق التي تم تشكيلها قبل اتخاذ قرارات مهمة في هذا الشأن.
كما سيطلع المكتب التنفيذي على عمل اللجنة المؤقتة للقدرة والخيل حيث تعتبر هذه من صلاحياته قبل رفع التوصيات اللازمة لذلك، بالإضافة لمناقشة بعض القوانين الخاصية بالخيل والفارس والتوجه العام لزيادة فرص الاهتمام بصحة الخيل وفق الشروط والمعايير الدولية وعرضها على المكتب.

حراك ملحوظ في فندق الخليج
مع تواصل قدوم الوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية شهد فندق الخليج حراكا كبيرا فور وصول الأعضاء حيث من المتوقع مشاركة أكثر من 300 شخص في الاجتماعات التي تعتبر الأكبر في هذا الجانب ونظرا لإقامتها مرة كل 4 أعوام، وتعتبر فرصة دولية كبيرة للمهتمين بسباقات الخيل والقدرة لتبادل الخبرات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا