النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10837 الاثنين 10 ديسمبر 2018 الموافق 3 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:50AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

بيكيه يساعد ديمبلي بـ«نصيحة حماسية»

رابط مختصر
العدد 10810 الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 الموافق 5 ربيع الأول 1440

وجه جيرارد بيكيه، مدافع نادي برشلونة الإسباني، نصيحة مهمة لزميله الفرنسي عثمان ديمبلي، بعد استهتاره وعدم التزامه داخل الفريق الكتالوني.
وقال بيكيه، في تصريحات أبرزتها صحيفة (ليكيب) الفرنسية: «نحن بحاجة لمساعدة عثمان ديمبلي، على إدراك أن كرة القدم وظيفة تتطلب العمل لمدة 24 ساعة يوميا».
وأضاف مدافع البارسا «أثق أن سلوكيات عثمان ديمبلي ستتحسن تدريجيا، وقرارات المدير الفني إرنستو فالفيردي ستساعده».
وأوضح بيكيه «نحن نعمل جميعا لمساعدة عثمان ديمبلي، فهو لاعب شاب، لقد ارتكبنا بعض الأخطاء في مرحلة الشباب».
وغاب عثمان ديمبلي عن المباراة الأخيرة لبرشلونة أمس الاول الأحد، والتي خسرها أمام ضيفه ريال بيتيس، بنتيجة 3-4، في إطار الليجا، بسبب تخلفه عن حضور التدريبات، الخميس الماضي بدون إذن، وتبين أنه يعاني من التهاب في المعدة والأمعاء.
والتقطت الكاميرات حديثا جمع بين ثنائي برشلونة، أرتورو فيدال وجيرارد بيكيه، عقب خسارة البلوجرانا بنتيجة (4-3) ضد ريال بيتيس، بالجولة الـ12 من الليجا.
وفي الدقيقة 89 من المباراة، كان برشلونة متأخرا بنتيجة (4-2)، وانطلق بيكيه بالكرة، وكان خلفه فيدال في وضع أفضل للتسجيل، ولكن المدافع سدد الكرة بجانب المرمى.
ووفقا لصحيفة «ماركا» الإسبانية، فإنه بعد نهاية المباراة، تحدث فيدال مع بيكيه حول طلبه تمرير الكرة، ورد الأخير: «إذا قلت لي كنت تركت لك الكرة، لكنني لم أسمع».
وأقر جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، بأن فريقه يعاني من مشاكل دفاعية، بعد الخسارة 3-4 أمام ريال بيتيس.
وقال بيكيه، في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء «نعرف أننا نعاني من مشكلة ونستقبل الكثير من الأهداف». وأضاف «لن نكون الفريق الأقل استقبالا للأهداف، لأننا نتبع فلسفة هجومية، لكن ندرك أننا يجب أن نتحسن».
ورغم الخسارة، ظل برشلونة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد وديبورتيفو ألافيس وإشبيلية، لكنه يملك أسوأ معدل دفاعي بين أول 7 فرق في جدول الترتيب.
واهتزت شباك برشلونة 18 مرة في 12 مباراة بالليجا، أي أكثر من 13 فريقا بالمسابقة.
وتابع بيكيه «ليست مشكلة فردية بل جماعية، يجب أن نحتفظ بالتركيز ونواصل العمل كمجموعة. واجهنا فريقا يهاجم بشراسة، وهذا عرضنا للكثير من المخاطر». وأهدر برشلونة نقاطا في خمس مباريات من إجمالي 12 هذا الموسم، منها 4 مباريات أمام فرق في المراكز المتأخرة بالدوري، لكن بيكيه طلب من المشجعين عدم الشعور بالقلق.
وقال «نجد صعوبات أكبر الآن في التغلب على فرق تبدو صغيرة نظريا، لكن أعتقد أن هذا يحدث على فترات وليس على مدار الموسم».
المصدر: عواصم - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا